English  

تحميل كتاب أوراد الطريقة الشاذلية PDF

أوراد الطريقة الشاذلية

أوراد الطريقة الشاذلية

  ( 3 تقييمات )
  ( 167 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:طرق الاسترخاء
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة دار البيروتي
تاريخ الإصدار:01 يناير 2015
الصفحات:113
حجم الملف:15.45 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:11 أغسطس 2015
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )
كل ما يقربك

الدعوة إلى الله

الناشر وليس المؤلف كتاب أوراد الطريقة الشاذلية وناشر 14 كتب أخرى.
لا شيء

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

تعتبر الطريقة الشاذلية من أكثر الطرق انتشاراً في المشرق والمغرب, وما ذاك إلا لأنها شيدت أركانها واستقت تعاليمها من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وقد شهد بخيرية هذه الطريقة ومؤسسها الشيخ أبي الحسن الشاذلي جم كبير من أهل العلم والفضل, وقد ألفت في هذه الطريقة كتب كثيرة ذكرت صاحب الطريقة الشيخ أبي الحسن الشاذلي, وذكرت آداب الطريقة وأورادها, وقد تم اختيار عدة أوراد بعضها للشيخ أبي الحسن الشاذلي, وبعضها لأئمة سلكوا طريقته, لذلك سميت هذه الأوراد بأوراد الشاذلية نسبة لجامعيها وقارئيها. وقد جمعت هذه الأوراد في هذه الرسالة الصغيرة الحجم لسهولة قراءتها لمن أراد المواظبة عليها. وكان من أهم ما تناوله الكتاب ما يلي: آداب الذكر, أهمية الورد في طريقة القوم والمواظبة عليه, الوظيفة الشاذلية, حزب البحر يقرأ بعد صلاة العصر, حزب المجاهدة يعين على المجاهدة والفناء والبقاء والواردات وكشف الأسرار والتجلي, حزب الرزق, حزب الفلاح, حزب الآيات, حزب الإخفاء, وغيرها من المواضيع الهامة والمثيرة.

أبي الحسن الشاذلي: هو الإمام أبو الحسن علي بن عبد الجبار وينتهي نسبه الى سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. كني بالشاذلي لأن شيخه عبد السلام بن مشيش قال له: يا علي ارتحل الى أفريقية واسكن بها بلداً تسمى شاذلة فإن الله يسميك بالشاذلي. ولد ببلاد المغرب سنة 593 هجرية بقرية غمارة بالقرب من مدينة سبته. طلب العلم في بلده حتى برع في العلوم الدينية براعة كبيرة. كانت وفاته سنة 656هجرية.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "أوراد الطريقة الشاذلية"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "أوراد الطريقة الشاذلية"

كتب أخرى مثل "أوراد الطريقة الشاذلية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا