English  

كتاب أهل الهاوية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
أهل الهاوية
Qr Code أهل الهاوية

أهل الهاوية

مؤلف:
قسم: روايات إثارة ومغامرات مترجمة [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر: نينوى للدراسات والنشر والتوزيع
ردمك ISBN: 9789933456009
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 208
ترتيب الشهرة: 608,109 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

بدأت التجارب المتعلقة بهذا المجلد في صيف 1902، ذهبت إلى عالم لندن السفلي بموقف المستكشف وكنت راغباً في تصديق الأدلة أراها يعينيّ وليست تعاليم الدين لم يروا شيئاً أو كلمات الذين رأوا وماتوا من قبل.

علاوة على ذلك أخذت معي معايير معينة بسيطة أقيس بها الحياة في عالم لندن السفلي التي بموجبها كل ما يعزز الحياة والصحة البدنية والنفسية جيداً وكل ما يهدد الحياة ويضر بها ويقصرها ويشوهها سيئ.

وسيكون واضحاً للقارئ أن الأشياء السيئة التي رأيتها كانت أكثر دون أن تنسى بأنني أعتبر الزمن الذي كتبت فيه هذا من الأزمان الجيدة في إنكلترا؛ إن المجاعة ونقص المأوى حالات مزمنة من البؤس لم يتم التخلص منها حتى فإني أعظم فترات الإزدهار.

تلا الصيف المذكور شتاء قاس، شكلت أعداد كبيرة من العاطلين عن العمل مسيرات بالعشرات الذين كانوا يجوبون شوارع لندن يومياً مطالبين بالخبز، لخص السيد جوستين مكارثي في كتاباته إلى نيويورك اندبيندنت في شهر كانون الثاني 1903 الوضع بشكل وجيز في الشكل التالي: (لم يبقَ أي مكن في الملاجئ لتكديس الحشود الجائعة أمام أبوابها التي تتوق للطعام والمأوى، استنفذت المؤسسات الخيرية كل طاقاتها وهي تحاول جمع الطعام للمقيمين الجياع في أقبية وغرف سطوح حارات لندن وأزفتها الضيقة، مقرات جيش الخلاص المنتشرة في أجزاء مختلفة من لندن تطوقها يومياً حشود العاطلين عن العمل والجياع الذين لا يتوفر لهم أي طعام أو مأوى).

ثار جدل بأن الملاحظات النقدية التي كتبتها عن لندن كانت متشائمة جداً، يجب أن أقول رداً على تلطيف المتفائل بأنني من أكبر المتفائلين لكنني أقيس الرجولة من خلال الأفراد وليس بواسطة التجمعات السياسية؛ إن المجتمع ينمو ويتطور بينما الآلات السياسية تبلى وتصبح خردة، بالنسبة للإنكليز، أرى بأن الرجولة والأنوثة والصحة والسعادة تسير نحو مستقبل مشرق لكن كثير من الآلات السياسية التي تسيء التدبير في الوقت الحاضر لا أراها سوى كوم من الخردة.

حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

مراجعة كتاب "أهل الهاوية"

اقتباسات كتاب "أهل الهاوية"

كتب أخرى مثل "أهل الهاوية"

كتب أخرى لـ "جاك لندن"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا