تحميل آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية pdf

آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية

آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية

مؤلف الكتاب: بوزريق خيرة
قسم الكتاب: حقوق
عدد الصفحات: 20 صفحة
حجم الكتاب: 0.53 ميجا بايت
ملف الكتاب: PDF
المراجعة 52 مرات تحميل

بورزيق خيرة

ناشر كتاب آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية.

كتاب إلكتروني آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية، تصنيف الكتاب حقوق والمؤلف بوزريق خيرة، تحميل برابط مباشر وقراءة آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية أونلاين، تحميل آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة بورزيق خيرة

عن الكتاب

حقوق الإنسان هي مجموعة من الحقوق التي يجب أن يتمتع بها كل فرد، بغض النظر عن جنسه، وجنسيته، ولونه، ودينه، وعرقه، وانتمائه، أي أن هذه الحقوق عالمية وغير قابلة للتصرف، ومضمونة لجميع البشر، ومن هذه الحقوق؛ الحق في العيش بحرية، والحق في المأكل والمشرب، وفي التعليم، والمساواة أمام القانون، وفي حرية التنقل، والحق في العمل.

        ولعل من بين أهم هذه الحقوق هو العمل والذي هو حق مكفول لكل فرد في المجتمع ينبغي على الدولة توفيره، وذلك لأجل إبعاد الفقر والجوع والانحراف عنهم، فالعمل هو السبيل الوحيد لتأمين معيشة الإنسان، وصيانة كرامته، وضمان صلاحيته وصلاحية المجتمع الذي يعيش فيه.

وتحتل قضايا حقوق الإنسان –بما فيها حقوق العمال- مكانة متميزة في إطار مسيرة القانون والتنظيم الدوليين، فالأمم المتحدة كمنظمة أممية عالمية، ومنظمة العمل الدولية كإحدى المنظمات المتخصصة التابعة لها، قد أوليتا حقوق الإنسان عناية خاصة.

فعن حق العمل نلمس النص على حمايته في ميثاق الأمم المتحدة لاسيما المادة 55/1 كما يعتبره دستور منظمة العمل الدولية (في مقدمته) أحد الحقوق الأساسية التي يقوم عليها مبدأ حقوق وحريات الإنسان، وتعد هذه المنظمة نقطة تحول هامة في تاريخ اهتمام القانون الدولي بالحقوق الاجتماعية في مجال العمل على المستوى الدولي، وتختلف عن غيرها من المنظمات الدولية الحكومية في أن فروعها لا تتكون فقط من ممثلين عن الحكومات ولكن أيضا ممثلين عن العمال وأرباب العمل، ولقد كان لهذه المنظمة دور كبير في الموافقة على الكثير من الاتفاقيات الدولية لضمان الحقوق العمالية مثل: توفير العمالة، القضاء على البطالة، الصحة الصناعية، الأمن الصناعي، شروط العمل، ساعات العمل، تشغيل الأطفال والقصر والنساءـ رفاهية الصناعة، الإجازات السنوية المدفوعة الأجر، الضمانات الاجتماعية للعمال، والعلاقة بين أصحاب العمل والعمال، وقانون العمل ... إلخ. كما لم تقتصر هذه المنظمة على إعداد الاتفاقيات والتوصيات فقط بل ساهمت في إعداد التشريعات الوطنية الخاصة بحقوق العمال.

      غير أن هذه الصكوك من اتفاقيات وتوصيات وما تحتويه من معايير العمل الدولية، لابد لها من أجهزة تسهر على تنفيذ ما جاء فيها من نصوص، وهذا ما دفع بنا لاختيار هذه الدراسة بهدف إبراز كيفية تحسين مستوى المعيشة وظروف العمل باعتباره من أهم حقوق الإنسان من خلال آليات منظمة العمل الدولية.




تقييم ومراجعة آليات الحماية الدولية لحقوق العمال كحق من حقوق الإنسان في إطار منظمة العمل الدولية