English  

تحميل كتاب الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم
Qr Code الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم

الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم

  ( 5 تقييمات )
مؤلف:
قسم: الفقه الإسلامي [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر: دار الأرقم بن أبي الأرقم
الصفحات: 775
حجم الملفات: 15.72 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 نوفمبر 2006
ترتيب الشهرة: 5,582 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

الوجيز (في فقه الإمام الشافعي) واحد من عدة مؤلفات في الفقه، ضمنه الإمام الغزالي فقه الشافعي وجعله على طريقة الفقه المقارن حيث أشار إلى آراء أبي حنيفة ومالك والمزني وأقوال في المذهب لفقهاء شافعية، وهو تصنيف حسن الترتيب واضح البيان، يعد من الكتب التي يعوّل عليها في الفقه الشافعي.

ولهذا الكتاب شروح وإختصارات، فمِمَّن شرحه الفخر الرازي، والقاضي سراج الدين محمود بن أبي بكر الأرموي، وعماد الدين أبو حامد محمد بن يونس الأربلي، وأبو الفتوح أسعد بن محمود العجلي، وعبد الكريم بن محمد القزويني الرافعي، له شرح كبير عنوانه فتح العزيز على كتاب الوجيز وآخر مختصر.

واختصر الوجيز آخرون منهم محي الدين يحيى بن شرف النووي، وإبراهيم بن عبد الوهاب الزنجاني، وابن عقيل عبد الله بن عبد الرحمن المصري، كما اعتنى غيرهم بتخريج أحاديثه، وكل ذلك ينمّ عن أهمية الكتاب واعتباره، حتى أنه يحكى عن السلفاني قوله: "وقفت للوجيز على سبعين شرحاً".

ولأهمية هذا الكتاب، اعتنى بتحقيقه الأستاذ نجيب الماجدي، حيث عمل على تخريج أحاديثه، وشرح غريب الألفاظ مع الإحالة على معاجم اللغة غالباً، وترجم للعلماء الذين ذكرهم الغزالي، واقتطف بعض ما جاء في مختصر المزني، كما قام بتصحيح الكتاب على نسختين، ووضع حملة من أهم تعليقات الرافعي في الحاشية.

-

مراجعة كتاب "الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم"

اقتباسات كتاب "الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم"

كتب أخرى مثل "الوجيز في فقه الإمام الشافعي ط الأرقم"

كتب أخرى لـ "أبو حامد الغزالي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا