English  

تحميل كتاب الوجودية الكاتب انيس منصور pdf

الوجودية الكاتب انيس منصور

الوجودية الكاتب انيس منصور

مؤلف: أنيس منصور
قسم: المذاهب
اللغة: العربية
الصفحات: 190
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 16.33 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

أنيس منصور

المؤلف كتاب الوجودية الكاتب انيس منصور والمؤلف لـ 94 كتب أخرى.
أنيس محمد منصور (18 أغسطس 1924 - 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، حيث حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه عاشوا في حياتي. كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم. آثر أن يتفرغ للكتابة مؤلفاً وكاتباً صحفياً، وترأس العديد من مناصب التحرير لعدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطة أسلوبه استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار وأكثرها تعقيدًا إلى البسطاء. ظل يعمل في أخبار اليوم حتى تركها في عام 1976 ليكون رئيساً لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. وعاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً مقرباً له ثم أصبح صديقاً للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977.

وصف الكتاب

تحميل كتاب الوجودية pdf الكاتب انيس منصور
" الوجودية تيار فلسفي يميل إلى الحرية التامة في التفكير بدون قيود ويؤكد على تفرد الإنسان ، وأنه صاحب تفكير وحرية وارادة واختيار ولا يحتاج إلى موجه . وهي جملة من الاتجاهات والأفكار المتباينة, وليست نظرية فلسفية واضحة المعالم, ونظرا لهذا الاضطراب والتذبذب لم تستطع إلى الآن أن تأخذ مكانها بين العقائد والافكار . و تكرس الوجودية التركيز على مفهوم ان الإنسان كفرد يقوم بتكوين جوهر ومعنى لحياته."

الوجودية ليست خطرا على شى أو على أحد .. والمذاهب الفلسفية أو الادبية لايمكن أن تكون خطرا الا على إنسان عاجز جاهل ، ولايمكن أن يبقى مذهب من المذاهب إلا اذا كان هناك مبرر لبقائه ، والا اذا كان فيه مايجذب الناس اليه
الكاتب : أنيس منصور عدد الصفحات : 190 صفحة الحجم :16.7 ميجابايت

حقوق الكتاب محفوظة للكاتب

اقتباسات الوجودية الكاتب انيس منصور

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الوجودية الكاتب انيس منصور

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ أنيس منصور

كتب أخرى في المذاهب