English  

تحميل كتاب الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول pdf

الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول

الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول

مؤلف: على أحمد باكثير
قسم: الأدب
اللغة: العربية
الصفحات: 510
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 5.34 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 05 مارس 2016
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

على أحمد باكثير

المؤلف كتاب الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول والمؤلف لـ 78 كتب أخرى.
هو علي بن أحمد بن محمد باكثير الكندي، ولد في 15 ذي الحجة 1328 هـ الموافق 21 ديسمبر 1910م، في جزيرةسوروبايا بإندونيسيا لأبوين يمنيين من منطقة حضرموت. وحين بلغ العاشرة من عمره سافر به أبوه إلى حضرموت لينشأ هناك نشأة عربية إسلامية مع إخوته لأبيه فوصل مدينة سيئون بحضرموت في 15 رجب سنة 1338هـ الموافق 5 أبريل1920م. وهناك تلقى تعليمه في مدرسة النهضة العلمية ودرس علوم العربية والشريعة على يد شيوخ أجلاء منهم عمه الشاعر اللغوي النحوي القاضي محمد بن محمد باكثير كما تلقى علوم الدين أيضا على يد الفقيه محمد بن هادي السقاف وكان من أقران علي باكثير حينها الفقيه واللغوي محمد بن عبد اللاه السقاف. ظهرت مواهب باكثير مبكراً فنظم الشعر وهو في الثالثة عشرة من عمره، وتولى التدريس في مدرسة النهضة العلمية وتولى إدراتها وهو دون العشرين من عمره. وصل باكثير إلى مصر سنة 1352 هـ، الموافق 1934 م، والتحق بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حالياً) حيث حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الأنجليزية عام 1359 هـ / 1939م، وقد ترجم عام 1936 م أثناء دراسته في الجامعة مسرحية(روميو وجولييت) لشكسبير بالشعر المرسل، وبعدها بعامين -أي عام 1938م - ألف مسرحيته (أخناتون ونفرتيتي) بالشعر الحر ليكون بذلك رائد هذا النوع من النظم في الأدب العربي.
التحق باكثير بعد تخرجه في الجامعة بمعهد التربية للمعلمين وحصل منه على الدبلوم عام 1940م وعمل مدرسا للغة الإنجليزية لمدة أربعة عشر عاما. سافر باكثير إلى فرنسا عام 1954م في بعثة دراسية حرة.
بعد انتهاء الدراسة فضل الإقامة في مصر حيث أحب المجتمع المصري وتفاعل معه فتزوج من عائلة مصرية محافظة، وأصبحت صلته برجال الفكر والأدب وثيقة، من أمثال العقاد وتوفيق الحكيم والمازني ومحب الدين الخطيب ونجيب محفوظ وصالح جودت وغيرهم. وقد قال باكثير في مقابلة مع إذاعة عدن عام 1968 أنه يصنف كثاني كاتب مسرح عربي بعد توفيق الحكيم.

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

كتاب الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول– علي أحمد باكثير تدور الأحداث حول فترة تولى عمر بن الخطاب رضى الله عنه الخلافة، يقص علينا الفتوحات الإسلامية فى عهده ويبين لنا مدى حكمته وقوته فى الحق، يظهر لنا عظمة الإسلام حينما كان المسلمون ملتفون حول كلمة التوحيد ولم يكن لهم همٌّ سوى إعلاء كلمة اللَّه، يعرض الكتاب الأحداث فى شكل مسرحى رائع ويخرج لك صورةً تُشعرك بأنك ترى الأحداث رأى العين.يوضح لنا قوة المسلمين واتحادهم حين جاء الإسلام رافعاً راية السلام والحرية من ذل العبودية والرق، ويصف مدى ذكاء ودهاء القادة المسلمين فى قيادتهم لأمور الدولة والمعارك، تقرأ فى الكتاب عن معركة اليرموك فترى عبقرية خالد بن الوليد فى إدارة دفة المعركة وكيف جعل الروم يلقون بأيدهم إلى التهلكة دون أن يشعروا، ومعركة القادسية وشجاعة القعقاع بن عمرو وحيلته الشهيرة " فيلة العرب " .  

اقتباسات الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول

تقييمات ومراجعات الملحمة الإسلامية الكبرى (عمر) الجزء الأول

كتب أخرى لـ على أحمد باكثير

كتب أخرى في الأدب