English  

تحميل كتاب المعجم الوجيز Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

المعجم الوجيز
Qr Code المعجم الوجيز

المعجم الوجيز

  ( 31 تقييمات )
  ( 11 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: المعاجم والقواميس [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر: مجمع اللغة العربية
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 703
حجم الملفات: 14.7 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 نوفمبر 2009
ترتيب الشهرة: 796 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 6 )
اقتباسات ( 2 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

مِن قراءتي وتتبُّعي لتاريخ الفكر العالمي وجدت أن لكل نهضة أو ثورة دائرةَ معارفَ ترسم معالمها وتبين للأتباع ما يعتقدونه أو يفعلونه.
فمثلاً بين يدي الثورة الفرنسية قام (ديدرو) وزملاؤه بإصدار الموسوعة فكان لها التأثير الكبير في فرنسا وأوروبا ومن ثم في العالم كله، وقد أصدر الشيوعيون (الموسوعة الفلسفية) وهكذا.
والأمة الإسلامية اليوم فيها بواكير نهضة عظمى وصحوة كبرى؛ فهي بحاجة إلى مِن قراءتي وتتبُّعي لتاريخ الفكر العالمي وجدت أن لكل نهضة أو ثورة دائرةَ معارفَ ترسم معالمها وتبين للأتباع ما يعتقدونه أو يفعلونه.
فمثلاً بين يدي الثورة الفرنسية قام (ديدرو) وزملاؤه بإصدار الموسوعة فكان لها التأثير الكبير في فرنسا وأوروبا ومن ثم في العالم كله، وقد أصدر الشيوعيون (الموسوعة الفلسفية) وهكذا.
والأمة الإسلامية اليوم فيها بواكير نهضة عظمى وصحوة كبرى؛ فهي بحاجة إلى دائرة معارف أو موسوعة أو معجم لبيان الطريق، وما كان عليه السلف الصالح وأهل السنة والجماعة، ولذلك استعنت بالله تعالى ــ رغم كل شيء ــ وقمت بكتابة هذا المعجم الموجز جدًّا باسم (المعجم الوجيز) وذكرت فيه أهم مصطلحات الفلسفتين القديمة والحديثة، ولاسيما القديمة التي ذكرها شيخ الإسلام البحر الزخور ومجدد كل العصور أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية رحمه الله تعالى، وهو المرموز له بحرف (ت).
ولاسيما في كتابيه العظيمين: (درء تعارض العقل والنقل)، (ومنهاج السنة) اللذين حققهما الشيخ: محمد رشاد سالم رحمه الله.
وأما الفلسفة الحديثة فقد اعتمدت على القراءة الكثيرة لها، وأسأل الله تعالى أن ينفع به ويجعله خالصاً لوجهه الكريم، آمين.
المؤلف

مراجعة كتاب "المعجم الوجيز"

اقتباسات كتاب "المعجم الوجيز"

كتب أخرى مثل "المعجم الوجيز"

كتب أخرى لـ "مجمع اللغة العربية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا