English  

تحميل كتاب المعجزة مقدمة جديدة PDF

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
المعجزة-مقدمة جديدة

المعجزة-مقدمة جديدة

مؤلف:
قسم:الفكر الشرقي
اللغة:العربية
الصفحات:219
حجم الملف:4.05 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:24 يناير 2022
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )
نايف سلوم

كاتب وباحث وطبيب

الناشر والمؤلف كتاب المعجزة-مقدمة جديدة وناشر 11 كتب أخرى.
مواليد حمص 1961 كاتب وباحث وطبيب ، المؤلفات المنشورة عن دار التوحيديّ بحمص: ما بعد الحداثة 1998 ، الأبعاد الستة 2000 ، نقد النساء، أوزبر جبرائيل 2016 ، وعن دار نور دمشق صدر كتاب : علم الديالكتيك والمذهب الوضعي 2009 .

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

كلمات:
"وقد تتبع العلماء الشعوذة والسحر، وعنوا بالتوقّف على حِيَل المموِّهين، ليعرفوا الفرق ما بين المُعْجِزة والحِيلة" و"أنا هِرْمس المثلث بالحِكْمة عملتُ هذه الآية جهاراً، وحجبتُها بحكمتي لألّا يصل إليها إلّا حكيم مثلي" وعلى هذا الكتاب " أن يُغيّر آذاننا إلى أعين، أن يجعلنا نمرّ من الوحي المتعلِّم إلى الحدس المباشر" ، أن نمر من العلم إلى العمل. وأقول أيضاً كما قال هيراقليطس: "كمْ من الناس على وجه الأرض، يتنكرون للحقيقة والعدالة، وينعمون في جهلهم واتكائهم على جشعهم وغرورهم. أمّا أنا فقد قَذفتُ من رأسي الرداءات كلّها، وأتفادى كل شبع، لأن الحسد هو الرفيق الأزلي لهذا الأخير، وأنفر من كل عَجْرفة وكِبْر(خَنْزوانة)، لذلك فإنّي سأكتفي بالقليل الذي يُرضي روحي". وأخيراً: "كلُّ شرف خارجيّة في أوّله، وكل قديم حديث في عصره". وخارجيّة (تعني) من يسود بنفسه من غير أن يكون له قِدم.
ونحن إذ ندرس التراث الديني دراسة تحقيق ونقد فإننا نؤسس لنظرية في التحوّل القومي العربي الديمقراطي لأن نظريات التحوّل القائمة عندنا نحن العرب، كما يقول الدكتور عزمي بشارة "ليست نظريات علمية فعلاً، إذا تحولت إلى بديل من طرح مشاريع سياسية للتحول تصبح في الواقع معيقاً خطيراً يستبدل الفعل السياسي بالنظرية بدل أن يستنير بها "

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "المعجزة-مقدمة جديدة"

اقتباسات كتاب "المعجزة-مقدمة جديدة"

كتب أخرى مثل "المعجزة-مقدمة جديدة"

كتب أخرى لـ "نايف سلوم"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا