English  

تحميل كتاب المعجزة الخضراء التمثيل الضوئي pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

كتاب المعجزة الخضراء التمثيل الضوئي pdf

المعجزة الخضراء التمثيل الضوئي

مؤلف:
قسم:الثقافة
اللغة:العربية
الناشر: مؤسسة الرسالة ناشرون
الترقيم الدولي:9953320640
تاريخ الإصدار:01 أكتوبر 2004
الصفحات:434
عدد الملفات:2
حجم الملفات:10.85 ميجا بايت
نوع الملفات:PDF
تاريخ الإنشاء:07 يونيو 2004
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

يوجد في هذا الكون حوالي خمسمائة ألف نوع من النباتات، وهي تكتسي أهمية خاصة في حياة الإنسان وتمثل كنزاً لا حدود له. ولقد سخرها الله تعالى لخدمة الإنسان. والنباتات هي مصدر الهواء النقي الذي يتنفسه والغذاء الذي يحتاج إليه للحفاظ على حياته، وهي كذلك مصدر الطاقة التي يستخدمها، وهي مصدر الألوان التي تأسر العيون، ومصدر المناظر الجميلة التي تحتار بها العقول. إن النباتات بما تمتلكه من أنظمة التمثيل الضوئي التي تحول الضوء إلى غذاء، وبآلياتها التي تنتج الطاقة والأوكسجين بلا توقف. لهي كائنات متميزة تكشف أمام عين الإنسان مدى علم الله تعالى ومدى إبداعه الذي لا حدود لهما. حيث أن مقدار الطاقة التي ترسلها الشمس إلى الدنيا في اليوم الواحد عشرة آلاف ضعف من حاجة البشرية كلها تقريباً، والدول المتقدمة تصرف مبالغ طائلة على الأبحاث التي تجري لتخزين هذه الطاقة التي تأتي من الشمس مجاناً.

وفي هذه الأبحاث ظهرت حقيقة مذهلة، واتضح أن النباتات تمتلك نظاماً هائلاً لتخزين الطاقة التي تأتي من الشمس. ويطلق على هذا النظام "التمثيل الضوئي". والنباتات تعمل لتحقيق هذا النظام بالخلايا الشمسية التي توجد في تكوينها. وهذه الخلايا تنتج الكربوهيدرات التي هي غذاء الأحياء الأساسي، بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كيميائية. وتعتبر الكربوهيدرات من مصادر الغذاء الأساسي التي تلبي الحاجة الغذائية لكل الأحياء سواء مباشرة أو غير مباشرة.

وإلى حد الآن لم تتم دراسة سوى عشرة آلاف نوع فقط من النباتات التي تمتلك هذه الأنظمة المتميزة غاية التميز، ونتيجة لأبحاث عديدة اتضح أن كل نبات يمتلك خصائص متفردة تبعث على الحيرة والدهشة.

حول تلك المسائل وضمن هذا الإطار يأتي البحث في هذا الكتاب الذي يتناول بالدراسة خصائص النباتات وهو التمثيل الضوئي والتصميم للأوراق التي يتم فيها التمثيل الضوئي. ستتيح الحقائق التي سيودرها المؤلف في هذا الكتاب معرفة مدى إبداع الخالق الذي لا حدود له، ويستبين له من خلالها مدى رحمته تعالى بعباده.

تدور جميع كتب المؤلف "هارون يحيى" حول هدف واحد وهو نقل الرسالة القرآنية إلى الناس، وتشجيعهم على الإيمان بالله والتفكير بالموضوعات الإيمانية والوجود الإلهي واليوم الآخر. تتمتع كتب هارون يحيى بشعبية كبيرة لشريحة واسعة من القراء تمتد من الهند إلى أمريكا، ومن إنكلترا إلى اندونيسيا وبولندا والبوسنة والبرازيل وإسبانيا، وقد ترجمت بعض كتبه إلى الفرنسية والإنكليزية والألمانية والبرتغالية والأردية والعربية والألبانية والروسية والاندونيسية.

لقد أثبتت هذه الكتب فائدتها في دعوة المؤمنين إلى الإيمان بالله، وتقوية إيمان المؤمنين، فالأسلوب السهل والمقنع الذي تتمتع به هذه الكتب يحقق نتائج مضمونة في التأثير السريع والعميق على القارئ. من المستحيل على أي قارئ يقرأ هذه الكتب ويفكر بمحتواها بشكل جدي أن يبقى معتنقاً لأي نوع من أنواع الفلسفة المادية. ولو بقي أحد يحمل لواء الدفاع عنها، فسيكون ذلك من منطلق عاطفي بحت، لأن هذه الكتب تنسف تلك الفلسفات من أساسها.

لا نبالغ إذا قلنا: إن مجموعة هارون يحيى قد أخذت على عاتقها هذا الدور القائد، وبالتالي ستكون هذه الكتب الوسيلة التي ستحقق شعوب القرن العشرين من خلالها السلام والعدل والسعادة التي وعد بها القرى، الكريم.

تتضمن أعمال الكاتب: النظام الماسوني الجديد، اليهودية والماسونية، الكوارث التي جرتها الداروينية على العالم، الشيوعية عند الأمبوش، الإيديولوجية الدموية للداروينية: الفاشية، الإسلام يرفض الإرهاب، اليد الخفية في البوسنة، وراء حوادث الإرهاب، وراء حوادث الهولوكوست، قيم القرآن، الموضوعات 1-2-3، سلاح الشيطان: الرومانسية حقائق 1-2، الغرب يتجه إلى الله، خدعة التطور، أكاذيب التطور، الأمم البائدة، لأولي الألباب، انهيار نظرية التطور في عشرين سؤالاً، إجابات دقيقة على التطوريين، النبي موسى، النبي يوسف، العصر الذهبي، إعجاز الله في الألوان، العظمة في كل مكان، حقيقة حياة هذا العالم، القرآن طريق العلم، التصميم في الطبيعة، بذل النفس ونماذج رائعة من السلوك في عالم الحيوان، السرمدية قد بدأت فعلاً، خلق الكون، لا تتجاهل، الخلود وحقيقة القدر، معجزة الذرة، المعجزة في الخلية، معجزة الجهاز المناعي، المعجزة في العين، معجزة الخلق في النباتات، المعجزة في العنكبوت، المعجزة في البعوضة في نحل العسل، المعجزة في النملة، الأصل الحقيقي للحياة، الشعور في الخلية، سلسلة من المعجزات، بالعقل يعرف الله، المعجزة الخضراء في التركيب الضوئي، المعجزة في البروتين أسرار DNA.

السبب وراء تخصيص فصل خاص لانهيار النظرية الداروينية هو أن هذه النظرية تشكل القاعدة التي يعتمد عليها كل الفلاسفة الملحدين. فمنذ أن أنكرت الداروينية حقيقة الخلق، وبالتالي حقيقة وجود الله، تخلى الكثيرون عن أديانهم أو وقعوا في التشكيك بوجود الخالق خلال المئة والأربعين سنة الأخيرة. لذلك يعتبر دحض هذه النظرية واجباً يحتمه علينا الدين، وتقع مسؤوليته على كل منا. وقد لا تسنح الفرصة للقارئ أن يقرأ أكثر من كتاب من كتبنا، لذلك ارتأينا أن نخصص فصلاً نلخص فيه هذا الموضوع.

تم شرح جميع الموضوعات الإيمانية التي تناولتها كل هذه الكتب على ضوء الآيات القرآنية وهي تدعو الناس إلى كلام الله والعيش مع معانيه. شرحت كل الموضوعات التي تتعلق بالآيات القرآنية بطريقة لا تدع مكاناً للشك أو التساؤل في ذهن القارئ من خلال الأسلوب السلس والبسيط الذي اعتمده الكاتب في كتبه يمكن للقراء في جميع الطبقات الاجتماعية والمستويات التعليمية أن تستفيد منها وتفهمها. هذا الأسلوب الروائي البسيط يمكن القارئ من قراءة الكتاب في جلسة واحدة، حتى أولئك الذين يرفضون الأمور الروحانية ولا يعتقدون بها، تأثروا بالحقائق التي احتوتها هذه الكتب ولم يتمكنوا مكن إخفاء اقتناعهم بها.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "المعجزة الخضراء التمثيل الضوئي"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "المعجزة الخضراء التمثيل الضوئي"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ هارون يحيى

كتب أخرى في الثقافة