English  

تحميل كتاب الفيل الأزرق pdf

الفيل الأزرق

الفيل الأزرق

( 15 تقييمات )
مؤلف: احمد مراد
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الناشر: دار الشروق - القاهره - مصر
الصفحات: 438
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 4.22 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 09 مارس 2014
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 8 )
اقتباسات ( 2 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

احمد مراد

المؤلف كتاب الفيل الأزرق والمؤلف لـ 6 كتب أخرى.
أحمد مراد أحمد عبسلام (مواليد القاهرة 1978) كاتب ومصور ومصمم جرافيك مصري، تخرّج في مدرسة ليسيه الحرّية بباب اللوق عام 1996 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، وتخرّج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرّجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.
بدأ مراد كتابة روايته الأولي "فيرتيجو" في شتاء عام 2007، ونُشِرت في نفس العام عن دار ميريت قبل أن تُترجم للّغة الإنجليزية عن دار بلومزبيري، ثم للإيطالية عن دار مارسيليو، والفرنسية عن دار فلاماريون، ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني في رمضان من عام 2012 بعنوان فيرتيجو بطولة هند صبري، ونالت الرواية جائزة "البحر الأبيض المتوسط للثقافة" لعام 2013 من إيطاليا.
في فبراير 2010 أصدر مراد روايته الثانية بعنوان "تراب الماس" وتُرجمت للإيطالية عن دار مارسيليو وللألمانية، ويستعد لتقديمها في فيلم سينمائي.
وفي أكتوبر 2012 صدرت روايته الثالثة "الفيل الأزرق" والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2013، ورشحت الرواية في القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014.
تم تحويل الرواية لفيلم سينمائي بعنوان "الفيل الأزرق" بطولة كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي ونيللي كريم.

وصف الكتاب

الرواية فانتازية خيالية تدور أحداثها حول دكتور للأمراض العقلية يدعى - يحيى - كان يعمل في مستشفى العباسية ، كان مدمنا للخمر وتعرض لحادث أدى إلى وفاة زوجته وابنته ، فانعزل عن العالم لمدة خمس سنوات وبعد انقطاع عن العمل عاد مرة أخرى للعمل في نفس المستشفى إلا أنه يتفاجأ بوجود صديق قديم يدعى - شريف - وهو نزيل بالمستشفى كان له ماضي أراد أن ينساه طويلا إلا أنه وقع تحت رحمة يحيى ، فتنقلب حياة يحيى وصديقه راسا على عقب حيث يبدأ يحيى بالتنقيب والبحث عن حقيقة صديقه عبرة رحلة استكشافية مثيرة مليئة بالعالم الغريب والخيالي ليظهر بها الكاتب الخبايا النفسية للبشر وغرائبها .
* تم نشرها لأول مرة في عام 2012 من قبل دار الشروق ، حصلت الرواية على جائزة البوكر العربية لعام 2014 ، كما أنها حصلت على أعلى نسبة للمبيعات منذ بداية صدورها ، وقد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي يحمل نفس العنوان في عام 2014 .

اقتباسات الفيل الأزرق

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الفيل الأزرق

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ احمد مراد

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية