English  

تحميل كتاب الفوائد ابن قيم الجوزية pdf

الفوائد ابن قيم الجوزية pdf

الفوائد ابن قيم الجوزية

( 7 تقييمات )
مؤلف: ابن قيم الجوزية
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 368
حجم الملف: 5.75 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 16 يناير 2013
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 2 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

ابن قيم الجوزية

المؤلف كتاب الفوائد ابن قيم الجوزية والمؤلف لـ 32 كتب أخرى.
Ibn Qayyim al-Jawziyya
İbn Kayyim el-Cevziyye

محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد الزرعي الدمشقي، شمس الدين، أبو عبد الله، المعروف بابن قيم الجوزية. من أعلام الإصلاح الديني الإسلامي في القرن الثامن الهجري. ولد في دمشق من أبويين كرديين ودرس على يد ابن تيمية الدمشقي الذي هو ايضاً من ابويين كرديين وتأثر به. كانت مهنته الإمامة بالجوزية. التدريس بالصدرية وأماكن أخرى. التصدي للفتوى والتأليف. اتصاله بابن تيمية Ibn Qayyim al-Jawziyya
İbn Kayyim el-Cevziyye

محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد الزرعي الدمشقي، شمس الدين، أبو عبد الله، المعروف بابن قيم الجوزية. من أعلام الإصلاح الديني الإسلامي في القرن الثامن الهجري. ولد في دمشق من أبويين كرديين ودرس على يد ابن تيمية الدمشقي الذي هو ايضاً من ابويين كرديين وتأثر به. كانت مهنته الإمامة بالجوزية. التدريس بالصدرية وأماكن أخرى. التصدي للفتوى والتأليف. اتصاله بابن تيمية اتفقت كلمة المؤرخين على أن تأريخ اللقاء كان منذ سنة 712هـ وهي السنة التي عاد فيها من رحلاته إلى دمشق واستقر فيها إلى أن مات بدمشق سنة 751هـ.

مشايخه له عدد كبير من المشايخ جمعهم الشيخ بكر أبو زيد وذكر منهم خمسة وعشرين ونذكر بعضهم : قيم الجوزية: والده. ابن تيمية. ابن عبدالدائم: أحمد بن عبد الدائم بن نعمة المقدسي مسند وقته. أحمد بن عبدالرحمن بن عبد المنعم بن نعمة النابلسي. ابن الشيرازي: ذكر في مشيخة ابن القيم ولم يذكر نسبه فاختلف فيه. المجد الحراني: إسماعيل مجد الدين بن محمد الفراء شيخ الحنابلة. ابن مكتوم: إسماعيل الملقب بصدر الدين والمكنى بأبي الفداء بن يوسف بن مكتوم القيسي. الكحال: أيوب زين الدين بن نعمة النابلسي الكحال. الإمام الحافظ الذهبي. الحاكم: سليمان تقي الدين أبو الفضل بن حمزة بن أحمد بن قدامة المقدسي مسند الشام وكبير قضاتها. شرف الدين ابن تيمية: عبدالله أبو محمد بن عبدالحليم بن تيمية النميري أخو ابن تيمية. بنت الجوهر: فاطمة أم محمد بنت الشيخ إبراهيم بن محمود بن جوهر البطائحي البعلي، المسندة المحدثة.

***

وصف الكتاب

هذا الكتاب،الفوائد المجموعة: مجموعة من الأمثال هي واحدة من مجموعات معروفة من الامام شمس ابن القيم، الذي يعرف جيدا من قبل باسم ابن القيم رحمه الله .
هذا الكتاب المبارك ليست مثل غيرها من الجهات التي تحتوي على مجرد المقاطع والفصول والمواضيع، لكنه يتكون من الأفكار أن الله تعالى، أنعم بها على بعض من عباده كما يشاء. لذلك كلما وقعت أي من هذه اللآلئ المتناثرة من حكمة للإمام، يسجلها على الفور.
من المؤكد انه لم يكتب هذا الكتاب في أسبوع أو أسبوعين، أنها وضعت على مدى فترة طويلة من الزمن. كلما جاء شيء إلى عقله، وقال انه سوف يسجله، وكلما تعلم درسا أو أي شيء حاسم في حياته، وقال انه سيسلط الضوء عليه خطوط صفحاته بحبر قلمه.

اقتباسات الفوائد ابن قيم الجوزية

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الفوائد ابن قيم الجوزية

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ ابن قيم الجوزية

كتب أخرى في القسم العام