تحميل كتاب العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب pdf

العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب

العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب

(1)

مؤلف الكتاب: سيد قطب

قسم الكتاب: التاريخ

عدد الصفحات: 222 صفحة

حجم الكتاب: 12.21 ميجا بايت

نوع ملفات الكتاب: PDF

المراجعة 5,352 مرات تحميل

كتاب إلكتروني العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب، تصنيف الكتاب التاريخ والمؤلف سيد قطب، تحميل برابط مباشر وقراءة العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب أونلاين، تحميل العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

تحميل كتاب العدالة الاجتماعية فى الاسلام pdf الكاتب سيد قطب

العدالة الاجتماعية في الاسلام ، كتاب مهم للعقلية المسلمة المعاصرة، العقلية التي استيقظت و لا يوجد في العالم باتساع رقعته تطبيق حقيقي للعدالة الاجتماعية بالمفهوم الاسلامي لهذه العدالة. وليس بعيد أن يستوي قارئ الكتاب بعد إتكاء، وأن يفتح عينيه بعد إغماض، استغرابا مما سيقرأ بين طيات هذا الكتاب! ولا أراني مبالغا فيما أقول، فسياسة الحكم و سياسة المال محوري العدالة الاجتماعية الأبرز قد إنحرفا عن النهج الإسلامي منذ وقت مبكر في تاريخ هذه الأمة، وتحديدا منذ استلام بني أمية للخلافة، وبقي كما هو على مر العصور ليترسب في ذهن المسلم بأن التشريع في هذه القضية منعدم أو غير صالح لواقعنا المعاصر. وهو ما سيفنده المفكر الإسلامي "سيد قطب" كما سنرى من خلال هذه القراءة المتأنية لما بين دفتي الكتاب.
من حيث الطرح فإن الكتاب ينقسم إلى ثلاثة أقسام أساسية، القسم الأول يبين فيه المؤلِف سبب المؤلَف. و القسم الثاني يحتوي على الفصول التأصيلية لفكرة العدالة الاجتماعية من المفهوم الإسلامي لها. أما القسم الثالث فقراءة في واقع التاريخ الاسلامي، ما له وما عليه، وكيف حادت الأمة عن الجادة مع بقاء "روح الاسلام" في الضمير العام و ظهوره بين الفينة و الأخرى.

الكاتب : د. سيد قطب حقوق الكتاب محفوظة للكاتب




تقييم ومراجعة العدالة الاجتماعية فى الاسلام الكاتب سيد قطب


كتب أخرى للكاتب سيد قطب


كتب أخرى فى قسم التاريخ