English  

تحميل كتاب الطريق الى النجاح للكاتب pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الطريق الى النجاح للكاتب pdf

الطريق الى النجاح للكاتب

( 48 تقييمات )
مؤلف:
قسم:التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة:العربية
الصفحات:203
حجم الملف:5.54 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:18 أغسطس 2011
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 24 )
اقتباسات ( 7 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

نُشر هذا الكتاب في العام 2008م، وهو مكونٌ من مائةٍ وثلاثةٍ وتسعين صفحة تحدّث فيها الكاتب عن أسرار النجاح، والتي بين فيها أنّ نجاح الإنسان هو قراره، وحتى يتمكّن من تحقيق أحلامه والوصول إلى غاياته فلا بد أن تتوفّر لديه العناصر والمميّزات، مثل: الموهبة، والسلوك الإيجابي، ومعرفة الذات وغيرها، ويتضمّن هذا الكتاب ستة فصول وهي:

نجاحك ظلٌ لإدراكك
وعزيمتك في هذا الفصل بيّن أنّ السعادة هي من المطالب الأساسية لدى الإنسان، والتي تتحقق بالنجاح من الناحية المادية والاجتماعية والعلمية، كما ذكر أنّه يستحيل أن يصل الشخص إلى غايته إن كان لا يؤمِن بنفسه، ويفكّر بالفشل دائماً، هذا ودعا إلى الاستفادة من تجارب الآخرين وأخطائهم.

نفسك جنتك أو نارك
ذكر أنّ النجاح والوصول إلى الهدف لا يعتمد على المال، أو المعارف والواسطات، بل على العزم والتوكّل على الله، وبيّن أنّ القوة في الإنسان تكمة في ثلاثة عوامل، ألا وهي: الالتزام، والانضباط، والإصرار.

الإدراك والتغيير
فكرته التعلم من الحشرات كالنمل والعناكب معنى الإصرار وعدم الإحباط، مع ضرورة التحلي بالصبر على الشدائد والابتعاد عن اليأس، كما يجب على الإنسان أن يعرف قيمته، وقدراته، وأن يحاول تحسينها.

الإدراك والمفهوم الذاتي
تحدث إبراهيم الفقي عن أنواع الإدراك والفرق بينها، فهناك الإدراك السلبي، وهو أن يعرف الإنسان أنّ هناك مشكلةٌ في حياته دون أن يحاول تغييرها، بالإضافة إلى الإدراك الإيجابي، والذي يكمن فيه النجاح، كما أنّه أكّد على ضرورة تحمّل الإنسان مسؤولية أخطائه.

الاحتياجات الشخصية
شرح الكاتب في هذا الفصل أنّه حتى يتمكّن الإنسان رفع قيمته أمام الآخرين فعليه بالبداية أن يعمل على رفع قيمته أمام نفسه وأمام الله سبحانه وتعالى، وذلك بالإحسان وعمل الخير.

أركان الحياة المتزنة
بيّن أنّ هناك مجموعةً من الأركان لتحقيق الحياة المتزنة، وهي: الركن الروحي، وعلاقة الإنسان بربه. الركن الصحي، والتغذية السليمة. الركن الشخصي، والذي يشمل رؤية الفرد، وإدراكه. الركن العائلي. الركن الاجتماعي. الركن المادي

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "الطريق الى النجاح للكاتب"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان

مراجعة كتاب "الطريق الى النجاح للكاتب"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ ابراهيم الفقي

كتب أخرى في التنمية البشرية وتطوير الذات