تحميل كتاب السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي pdf

السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي

السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي

(1)

مؤلف الكتاب: محمد الغزالي

قسم الكتاب: الفقه

عدد الصفحات: 196 صفحة

حجم الكتاب: 6.94 ميجا بايت

نوع ملفات الكتاب: PDF

المراجعة 5,933 مرات تحميل

كتاب إلكتروني السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي، تصنيف الكتاب الفقه والمؤلف محمد الغزالي، تحميل برابط مباشر وقراءة السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي أونلاين، تحميل السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

كتاب السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث pdf لمحمد الغزالي
الكتاب في مجمله يتناول عددا من القضايا الفقهية الإسلامية و يطرحها للنقاش من خلال كونه "فقيها" و يشن هجوما شديدا على تناول "أهل الحديث" للدين و أحكامه بعيدا عن القرآن و تدبره. يمكنك أن تعتبر الكتاب مواجهة بين محمد الغزالي و أبي إسحاق الحويني! هكذا يمكنك كيفية طرح الخلافات بين محمد الغزالي و "المغالين" من أهل الحديث على حد قوله

محمد الغزالي يهاجم المتشددين و آرائهم التي بنوها على أحاديث آحاد ( مرويّة عن شخص واحد دون سند قوي )، و يرى ذلك غلوا و تشددا و تضييقا على سعة الدين،

السلفيون يحرّمون المعازف و الغناء، و محمد الغزالي يراها لا ضرر منها ما دامت تحض على الحماسة و الجهاد و العملّ شىء ما مثل أناشيد سيد قطب، و الأنشودة العظيمة "جولوا للعالم مصر إسلامية"!! 
ويهاجم الفن و أهله في مصر بالذات هجوما شديدا، و يتهمهم بالفسوق و المجون و الخلاعة و نشر الرذيلة بين شباب الأمة و تدمير قيم الإسلام الخُلقية في النشء الإسلامي.  في إحدى مقاطع الكتاب يخاطب السلفيين و يرجوهم أن يتركوا الفرصة "للفن الهادف" ، أما من يخرج عن السياق المطلوب، فمن حق المجتمع أن "يضع في فمه التراب".

في هجومه على التشدد و أهله؛ يبرر ذلك دائما أنهم يعطون فكرة سيئة عن دين الإسلام، الذي يتعرض لمؤامرات لحصاره و ضحد مدّه من "العالم الغربي بشقيه الصليبي و الشيوعي"، و لكى لا يمنح المسلمون الفرصة لتشجيع "المد النصراني" الذي تشنه الكنيسة في بلدان شمال إفريقيا، بعد أن خصصت الكنيسة جزءا كبيرا من أموالها لنشر المسيحية في بلاد المسلمين.

الشيخ يهاجم السلفيين؛ لا لنشر التنوير بين المسلمين، ولكن لكى نقطع الطريق على أعدائه الراغبين في تشويهه و استعمار بلاد المسلمين. لا مبرر لدى الشيخ الجليل من محاربة التشدد، سوى منع انتشار فكرة مسيئة عن المسلمين، تمنعهم من حلم سيادة العالم و استعادة الخلافة..!

الكاتب: محمد الغزالي




تقييم ومراجعة السنة النبوية بين اهل الفقه واهل الحديث لمحمد الغزالي


كتب أخرى للكاتب محمد الغزالي


كتب أخرى فى قسم الفقه