English  

تحميل كتاب السحرة ج2 pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

السحرة ج2

السحرة ج2

مؤلف:
قسم:الأدب العربي
اللغة:العربية
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر
تاريخ الإصدار:01 يناير 1994
الصفحات:446
حجم الملف:4.29 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:12 أبريل 2015
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 1 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

"بدأت الأعضاء تلتئم، تابع التكوين غائباً ففاته أن يتبين كيف التحم الجسم، واستعاد المخلوق صورته الضائعة. استعاد الصورة ولكنه في وضع غريب. كان يهجع على الجنب الأيمن. يضم ركبتيه إلى صدره ويطرح ذراعيه على فخذيه. ينكمش حول نفسه كالقنفذ، يتقوس كوليد في بطن أمه. ولكن المدهش هو الطريقة التي أدرك فيها التقاطع، فالتف حوله كأفعوان الأدغال، واحتواه في الفراغ الواقع بين صدره وثنية الركبتين. توقع أن يتلاشى التقاطع ويضيع في دائرة التكوين، ولكن ذلك لم يحدث. بل وجد يد المجهول تتمادى وترسم معجزة أخرى. بدأ ذيل التقاطع المتجه صوب الجنوب يتلوّن بخيوط استعارت ألوان قوس قزح كلها، تمددت الألوان في الغلات ببطء، وقبل أن يبلغ المدى انتقل إلى التقاطع الآخر الممتد بين الشرق والغرب.

معنى وقت آخر اكتملت الألوان. اكتملت الصورة، صار التقاطع النبيل أكثر بهاء بالألوان، وتقوّس حوله بدن المخلوق راسماً دائرة هائلة تابع العلامة، ولكنه لم يفهم الرسالة". يفجر إبراهيم الكوني معانيه صوراً بل عوالم تمتد في حضن صحراء شاسعة اتسعت مسافتها بين أرض وسماء، وشاشة فضائية تتراقص على صفحتها أشكال تنبت من أرض خيال مترع بالأساطير وبالموروث من الحكايا. وكقارئ تسرح طوراً من سحر الحكاية، وأطواراً تنطلق بفعل ساحر لترافق الجن لتتكلم بلغتهم وتسمع بأذنهم وتروي الحكم بلسانهم... جمال وحسناوات وحكم وحكايات، وإبراهيم الكوني يمضي في الجزء الثاني من رواية السحرة في اجتذاب الأنس إلى عالم الجن، ويمضي في جعل صحرائه من مأهولة بعالم كائنات قادمة من خلف السطور.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "السحرة ج2"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان

مراجعة كتاب "السحرة ج2"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ إبراهيم الكونى

كتب أخرى في الأدب العربي