English  

تحميل كتاب الدولة اليهودية Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الدولة اليهودية
Qr Code الدولة اليهودية

الدولة اليهودية

  ( 5 تقييمات )
مؤلف:
قسم: الثقافة اليهودية [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 123
حجم الملف: 3.51 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 01 سبتمبر 2016
ترتيب الشهرة: 4,887 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

كتاب الدولة اليهودية ويعرف أيضاً بـكتاب الدولة الصهيونية (الألمانية[؟]: Der Judenstaat) هو كتاب باللغة الالمانية كتبه تيودور هرتزل، والذي يحدد رؤيته لدولة مورد اليهود، كتاب هرتزل يصف كيف أنه يرى أن الدولة اليهودية التي من شأنها الوقوف، بقدر كبير من التفصيل فيما يتعلق بساعات العمل وقيادتها، وقد نُشر الكتاب في فيينا ولايبزيغ في 14 فبراير 1896 قبل ثمانية عشر شهرا من انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول.

اعتره كثيرون بالكتاب مهم والذي عرض لأول مرة عملية حل مسألة هرتزل اليهودي التي عجزت أوروبا من حلها غير أنه لفت وجلب خطة عمل للدولة، بينما نظر البعض للكتاب ومحتواه بحلم بعيد المنال بالنسبة لليهود، أدى هرتزل إلى مناقشة مفهوم السيادة اليهودية، بما في ذلك الفكرة الصهيونية في كتابه، وأكد أن تحقيق فكرة حققت اعترافا دوليا والحقوق القانونية للشعب اليهودي في بلده، ناهيك عن اسمها. وكان هذا الكتاب أساس الصهيونية السياسية الراهنة، والذي يعتقد أنه من أجل تحقيق الاعتراف الدولي والحقوق القانونية للشعب اليهودي إلى أرض إسرائيل قبل بداية التسوية الفعلية، والتوصل إلى تسوية سياسية من شأنها أن تضمن حق اليهود في الأرض، وإلا بعد الحصول على الضمانات القانونية للحقوق السياسية وسوف يكون من الممكن بدء الهجرة الاستيطانية (الهجرة).

مراجعة كتاب "الدولة اليهودية"

اقتباسات كتاب "الدولة اليهودية"

كتب أخرى مثل "الدولة اليهودية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا