English  

تحميل كتاب الحنين إلى كاتالونيا pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

كتاب الحنين إلى كاتالونيا pdf

الحنين إلى كاتالونيا

( 42,601 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: التحقيب الأدبي مترجم
اللغة: العربية
الناشر: منشورات وزارة الثقافة السورية (first published 1938)
الصفحات: 290
حجم الملف: 5.66 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 06 فبراير 2012
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 23 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان

وصف الكتاب

نبذة الناشر:
جورج أورويل هو الاسم المستعار لإريك آرثر بلير (ولد سنة 1903 في موتيهاري في البنغال في الهند وتوفي أوائل سنة 1950 في لندن) وهو إنكليزي كتب في حياته القصيرة الرواية والمقالان المتنوعة والنقد الأدبي والاجتماعي. وقد اشتهر بروايتيه "مزرعة الحيوان" (1945) و"ألف وتسعمائة وأربع وثمانون" _1994) وهذه الأخرى هي أشهر رواية عدت مضادة لليوتوييا للكنها في الواقع تهدف لمعارضة نبذة الناشر:
جورج أورويل هو الاسم المستعار لإريك آرثر بلير (ولد سنة 1903 في موتيهاري في البنغال في الهند وتوفي أوائل سنة 1950 في لندن) وهو إنكليزي كتب في حياته القصيرة الرواية والمقالان المتنوعة والنقد الأدبي والاجتماعي. وقد اشتهر بروايتيه "مزرعة الحيوان" (1945) و"ألف وتسعمائة وأربع وثمانون" _1994) وهذه الأخرى هي أشهر رواية عدت مضادة لليوتوييا للكنها في الواقع تهدف لمعارضة الحكم المطلق الشمولي والفساد.

لم يتخل إريك آرثر بلير عن اسمه الأصلي ويتخذ اسمه الأدبي، جورج أورويل، لكن كتابه الأول وهو رواية "الانحطاط والتشرد في باريس ولندن" ظهر باسم مستعار هو جورج أورويل (وقد استقى النسبة من نهر أورويل الذي يجري في إيست آنجليا، والحنين إلى ضفافه هو لب روايته التي سنصدرها قريباً: الصعود لالتقاط الأنفاس). ومع الزمن نسي في الحياة العامة اسمع الحقيقي ولم يبق إلا القليل من المقربين والأقرباء يعرفونه باسمه بلير، ويتفق تغيير الاسم مع تغيير في أسلوب حياة أورويل فانقلب من أحد أساطين المؤسسة الاستعمارية البريطانية إلى ثوري في الناحيتين الأدبية والسياسية.

وبالعودة لمضمون كتاب هذا الذي بين أيدينا نقول بأنه رواية أدبية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى في علمي الحديث والتاريخ عند العرب, إضافة لما تعنيه الرواية جنساً أدبياً متماسكاً داخلياً ممتعاً بالتشويق, متسلسلاً , يشد القارئ إلى النهاية. وهذا بسبب تمكن أورويل من الكتابة التقريرية الصحافية التأملية والوصفية معاً. والمقاطع التي تتضمن ملاحظاته الدقيقة اللماحة تخلف لدى القارئ انطباعات دائمة عن شخصية إسبانيا والإسبان وعن الحرب الحقيقية بكل أبعادها.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات الحنين إلى كاتالونيا

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان

تقييمات ومراجعات الحنين إلى كاتالونيا

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ جورج اورويل

كتب أخرى في التحقيب الأدبي مترجم