English  

تحميل كتاب الحاسة السابعة كتاب الأسياد والعبيد PDF

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد

الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد

مؤلف:
قسم:علم الفلسفة والمنطق
اللغة:العربية
الصفحات:391
حجم الملف:3.4 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )
أحمد عبد الكريم

دكتوراة في إدارة الابداع الهندسي

الناشر والمؤلف كتاب الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد وناشر 5 كتب أخرى.
أحمد بن عبد الكريم بن أحمد بن عوض بن عبد الله بن ابراهيم بن عبد الحافظ بن ابراهيم بن سلامة المسلم العربي البدّي الكنعاني. درست الهندسة الإلكترونية والاتصالات ثم ماجستير في الأنظمة الإلكترونية والإدارة الهندسية والحقتها بالدكتوراة في إدارة الأبداع الهندسي – تركيز: هندسة تعريف المشاكل. أخرجت من الكتب باللغة العربية: الربط القويم في النظم الحكيم؛ الحاسة السابعة. كتاب الأحرار (سلطة العقل)؛ الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد (2019)؛ الأعداد في الحساب من الصفر إلى المالانهاية (2018)؛ صفعات احفاد جالوت (2016)؛ بديا: فلسطين الصغرى. ورد من حديد (2015)؛ هندسة تعريف المشاكل (2012)؛ هندسة المنتجات الخدماتية (2012). وباللغة الأنجليزية: TRIZ Innovation Management Approach for Problem Definition and Product Service Systems (2006)؛ و Innovation Studio: Design and Development towards Product Service Engineering and Problem Solving (2005).

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

لقد قدر الله لنا أن نحيا خلال فترة عصيبة من تاريخ الأمّة. لكن الله سبحانه وتعالى في خلال فترة زمنيّة قصيرة جدا إذا ما قارنّاها بالحقب التاريخيّة للأمم أظهر لنا عدّة آيات بيّنات ظاهرات جليّات تميّز الحقّ عن الباطل. هذا التمييز بين الحقّ والباطل يمكن ملاحظته فقط من خلال متابعة الأحداث والمواقف للكثير من الدول والشخصيات السياسيّة والقياديّة، أكانوا من أبناء الأمّة ودولها أو من أعدائها أو حتّى من الدول التي لا مصلحة لها بعدائنا. وحتّى يتبصر الإنسان بتحقق هذا التمييز، فهو ليس بحاجة أن يرجع إلى الكتب والتحليلات حتّى يتحقق له ذلك، إلا أنّ الكثير الكثير من أبناء الأمّة لا تبدو لهم الأمور بهذا الوضوح. فترى المجلودين يقفون في طوابير التطوع لدعم جلاديهم حتّى وإن لم يكونوا مجبرين على ذلك. هذه الصورة علقت في ذهني لفترة زمنيّة قاربت العقدين من الزمن وأنا أرغب في سبر أغوار الآليات التي بواسطتها يتمّ سَوْقُ العامّة إلى مراتع الذلّ والهوان طواعية. بل تبيّن لنا أن هناك جزء غير يسير من العامّة لا يسيرون في ذلك الطريق طواعية فقط بل يقفون صفا منيعا في وجه من يريد التحرّر من هذا الذلّ وهذا الهوان فكانوا خط الدفاع الأول عن الجلاد الذي يسومهم سوء العذاب وشكّلوا حرابه السامة التي تطعن كلّ من يريد التحرر والخروج إلى آفاق الإنسانيّة الرحبة التي وهبها الله لنا مكرمين معزّزين.
هذا الكتاب يعنى بتبيان الآليات والأساليب التي يتبعها من يريد التأثير في تفكير النّاس ومشاعرهم. بالرغم من أنّ الانطباع الأولي للمستبصر في سلوك الإنسان هو أنّ الإنسان في العادة لا يغير رأيه حتّى مع وجود أدلّة دامغة، وتستطيع استطلاع ذلك من خلال جلسات الحوار والنقاش التي تحدث بين المتسامرين أو الأصدقاء الذين يناقشون موضوعا من المواضيع. وترى الكثير ممن يفلسون في ضحد الأدلّة والبيّنات يلجأون ‘للمؤامرة‘ للدفاع عن وجهة نظرهم. لكن ذلك الثبات على الرأي ‘الخاطئ‘ هو نفسه الذي أقنعني بأنّ هناك أساليب للتأثير على الفكر والمشاعر لدى النّاس حتّى يتمسكوا برأيهم ‘ويرونه على أنّه الصواب‘ وما تمّ تجليته في هذا العمل بيّن لي الطريقة التي يتمّ بها جعل النّاس يتمسكون بآرائهم الخاطئة واقنعني بجدوى تلك الأساليب والوسائل المتبعة لتحقيق ذلك. هذه الأساليب والوسائل والحيل اسميتها مباديء التأثير في الفكر والمشاعر وهي بلا شك تؤثّر السلوك.
وهذا الكتاب ينير دربا من دروب تمكين الشعوب المستضعفة عامة والعرب منهم خاصّة من التنبّه لأساليب ووسائل وحيل الماكرين الذين يتلاعبون بأفكارهم ومشاعرهم من حيث لا يعلمون. هذا العمل يبيّن أن ذلك ليس فقط ممكن الحدوث، وليس فقط أنّه ربّما تحاول جهات ‘خبيثة‘ أن تستغل تلك المباديء للتأثير على تفكير ومشاعر النّاس، بل إنّ ذلك يحدث باستمرار، وليس ‘الخبيثون‘ هم فقط من يسعى للتأثير في تفكير ومشاعر النّاس بل ‘الطيّبون‘ يسعون لذلك أيضا؛ لكن تأثير ‘الخبيثين‘ أشدّ ضراوة وأنكى جرحا وأقسى ألما ونتائجه كارثيّة. فعلى مدار ما يزيد عن مئة عام والعالم العربي يرزح تحت تأثير هذه السياط الفكريّة والعاطفيّة مما أدى به ليس فقط لأن يتوه طريق الخلاص، بل كان وما يزال تحت تأثير هذا التحكّم الخفيّ يشكّل أداة طيّعة في يد أعدائة ويشكّل سدّا منيعا في وجه من يريد له التحرّر. إنّه لكارثة أن ترى العبد كلّما سقط السوط من يد سيده يسارع في التقاط السوط وتقديمه لسيده مرّة ثانيّة وثالثة وإلى مالا نهاية ما دام لا يعي ذلك العبد الحقيقة المرة التي يتمّ التحكّم به عن طريقها. أهي نظريّة ‘المؤامرة‘؟ ستكتشف بنفسك بعد الإطلاع على المباديء التي تمّ تبويبها في هذا العمل أن القضيّة أعمق من مؤامرة، إنّه جهل بالمؤامرة إلى درجة أن يقوم النّاس بحبك عرى المؤامرة حبكا متينا ضدّ مصالحهم وتمكينا للمؤامرة. بعد التعرف على هذه المباديء سيكون بمقدورك كلّما سمعت نبأ ما أن تحدّد الوسائل التي أراد مقدم النبأ أو ناقله أن يؤثر فيك عن طريقه وستكون قادرا على التعرف على الحيلة التي استخدمها. وستكون قادرا على فهم وعيك وسلوكك أكثر من ذي قبل؛ هذا العمل جعلني أفهم الكيفيّة التي بواسطتها اتخذت قرارات قبل أكثر من 20 سنة، كانت الآليّة خافية عليّ، لكن هذا العمل جعلني أكشف بعض الستائر التي يعمل خلفها الوعي الإنساني بأجزائه الثلاثة الروحي والظاهري والباطني. كما أنّ هذا العمل وضّح الشروط اللازمة لنجاح عمليّة التأثير في الفكر والمشاعر لدى الإنسان، ومعرفة الآليّة التي يتمّ بها التأثير في التفكير والمشاعر بالتأكيد متطلب سابق لتمكين الإنسان من تحصين نفسه. فالغرض من هذا العمل هو تنوير وتحذير وبالتالي تحصين من أراد أن يكون حرا في فكره ومشاعره وسلوكه.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد"

اقتباسات كتاب "الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد"

كتب أخرى مثل "الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد"

كتب أخرى لـ "أحمد عبد الكريم عبد الله"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا