English  

تحميل كتاب الحاسة السابعة كتاب الأحرار سلطة العقل pdf

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
الحاسة السابعة: كتاب الأحرار (سلطة العقل) pdf

الحاسة السابعة: كتاب الأحرار (سلطة العقل)

مؤلف:
قسم: علم الفلسفة والمنطق
اللغة: العربية
الصفحات: 356
حجم الملف: 3.54 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 06 فبراير 2020
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان

دكتوراة في إدارة الابداع الهندسي

الناشر والمؤلف كتاب الحاسة السابعة: كتاب الأحرار (سلطة العقل) وناشر 4 كتب أخرى.
أحمد بن عبد الكريم بن أحمد بن عوض بن عبد الله بن ابراهيم بن عبد الحافظ بن ابراهيم بن سلامة المسلم العربي البدّي الكنعاني. درست الهندسة الإلكترونية والاتصالات ثم ماجستير في الأنظمة الإلكترونية والإدارة الهندسية والحقتها بالدكتوراة في إدارة الأبداع الهندسي – تركيز: هندسة تعريف المشاكل. أخرجت من الكتب باللغة العربية: الربط القويم في النظم الحكيم؛ الحاسة السابعة. كتاب الأحرار (سلطة العقل)؛ الحاسة السابعة: كتاب الأسياد والعبيد (2019)؛ الأعداد في الحساب من الصفر إلى المالانهاية (2018)؛ صفعات احفاد جالوت (2016)؛ بديا: فلسطين الصغرى. ورد من حديد (2015)؛ هندسة تعريف المشاكل (2012)؛ هندسة المنتجات الخدماتية (2012). وباللغة الأنجليزية: TRIZ Innovation Management Approach for Problem Definition and Product Service Systems (2006)؛ و Innovation Studio: Design and Development towards Product Service Engineering and Problem Solving (2005).

وصف الكتاب

هذا هو الجزء الثاني من مبحث الحاسة السابعة وهو متخصّص في توضيح الآلية التي يمكن للمباديء التي تم تحديدها في الجزء الأول (كتاب الاسياد والعبيد) عن طريقها التأثير في فكر ومشاعر الناس وكيفيّة التحصين منها.
الدافع وراء هذا العمل هو لفهم الكيفيّة والآليّات التي يتمّ عن طريقها استخدام مبادئ التأثير في فكر ومشاعر الناس، تلك المبادئ التي تم تبيانها في الكتاب الأوّل.
الهدف من هذا العمل هو توفير آلية لتمكين من يشاء من تحصين نفسه من أن يتمّ التأثير في فكره ومشاعره.
الغرض من هذا العمل هو تبيان طبيعة العقل البشري الذي نجده مغفّلا في أحيان والمعيّا في أخرى، ومتردّيا في أحقاب ومبدعا في قليل منها. واستكشاف العوامل التي تؤثر في صفة العقل عند الإنسان والتي تشمل في المستوى الأعمق الوعي الباطني الذي ينقاد بالفطرة البريئة التي تفضل كل شيء خيّر، ثم بالمستوى السطحي من العاطفة، ثم بغفلة الوعي الظاهري عن المستخفي من وسائل التأثير في الفكر والمشاعر.
العنوان الذي اخترته لهذا العمل هو: "الحاسة السابعة: كتاب الأحرار. سلطة العقل". ولأنّ هذا الكتاب يعتني بتوفير وسائل التحصين ضدّ التأثير في الأفكار والمشاعر ، لذلك احتوى الإسم "كتاب الاحرار"؛ بينما "سلطة العقل" تتمثل في كون العقل يمثّل السلطة الأعلى التي تحدّد مكانة الإنسان من الحرّيّة والعبوديّة من جانب ومن الألمعية والغفلة من جانب آخر.
المكانة المبتغاة لهذا العمل تكمن في أن يكون مرجعا لفهم آليات عمل مبادئ التأثير في الفكر والمشاعر والعوامل التي تساعد في ذلك أو تحبطه. ويشكّل مرجعا لفهم آليات العقل وإدراك أنّ إمكانية استغفاله وانقياده بالرغم من القدرات الهائلة التي يتسلح بها تلقائيّا بالفطرة أمر ممكن الحدوث، بل هو دائم الحدوث. ويقدّم هذا العمل أيضا حلقة الوصل فيما بين البناء الفكري للإنسان من ناحية وبين الدين أو الفلسفة (الفلسفة الطبيعية والوجودية وفلسفة الخير والشرّ) من ناحية أخرى والتي تؤدي بنا إلى الدخول في عالم العلم الطبيعي لفهم القوانين الرياضيّة والفيزيائيّة الكونيّة. هذه الثلاثة: العقل والدين/الفلسفة والطبيعة، مترابطة بشكل منطقي بحيث أنّ الخلل في أوّلها (العقل) يؤدّي إلى ارتباك في آخرها (فهم الطبيعة) وتخبط في أوسطها (الدين/الفلسفة).
المقصود بهذا العمل هو البشرية جمعاء، أو على الأقل كلّ إنسان يريد أن يفهم كيف يتمّ تشكيل رأيه ومشاعره. ومما لا شكّ فيه أنّه مهمّ لطلبة الدين والفلسفة والصحافة
والإعلام والعلوم السياسيّة.
الجديد في هذا العمل هو تبيان عدم موثوقيّة العقل الإنساني في الأمور غير الماديّة وتأرجحه ما بين الانحطاط والانقياد وتبيان الدور الذي تلعبه العاطفة وبراءة الوعي الباطني في التأثير في ‘عقل‘ الإنسان، ودور فطرة الوعي الباطني في تشكيل الاضطراب العاطفي الظالم والمظلوم. كما تم تحديد مبادئ تساعد في تحصين فكر ومشاعر الإنسان من أن يتمّ التأثير فيهما.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات الحاسة السابعة: كتاب الأحرار (سلطة العقل)

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الحاسة السابعة: كتاب الأحرار (سلطة العقل)

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
أتصل بنا

كتب أخرى لـ أحمد عبد الكريم عبد الله