English  

تحميل كتاب التفسير النفسي للأدب PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

التفسير النفسي للأدب

التفسير النفسي للأدب

  ( 4 تقييمات )
  ( 21 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:علم النفس الإجتماعي
اللغة:العربية
الناشر: دار العودة
الترقيم الدولي:9771720910
تاريخ الإصدار:
الصفحات:276
حجم الملف:7.7 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:07 مايو 2008
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

نظراً إلى الأهمية المتزايدة التي يحظى بها البعد النفسي في عالمنا المعاصر، بسبب من أزماته العميقة وحروبه المتكاثرة وضروب إغترابه ومظالمه المتفاقمة، تقدّم دار العودة لقرّائها هذه السلسلة النفسية التي تحاول كلُّ حلقةٍ فيها أن تُعنى عناية معمّقة بقضية نفسية مخصوصة ذات خطر، أو بمجال إلتقاء بين علم النفس وغيره من العلوم والمباحث، أو بجانب نظري أو تطبيقي من جوانب علم النفس وتقنياته البحثية والعلاجية... تحدوها في ذلك كلّه رغبة عميقة في إقامة المعارف النفسية على أساس علميّ ونقديّ متين ومنفتح على مختلف الثقافات.

وهذا الكتاب محاولة علمية لإستكشاف العلاقة بين ميدانين مختلفين ومترابطين أشدّ الترابط على الرغم من إختلافهما، هما علم النفس والأدب، وهي محاولةٌ لا تقتصر على القضايا والمشكلات العامة، كطبيعة الفنان وعبقريته ومدى إستفادة الدراسات الأدبية والنقدية والأديب نفسه من علم النفس...، بل تتعدّى ذلك إلى دراسات تحليلية نفسية تطبيقية معمّقة لأمثلةٍ عربية وأجنبية من الشعر والمسرح والقصة بوصفها محلّ دلالات وخبرات نفسية لا شكّ في وجودها ما دام الأدب يتناول قضايا الإنسان الجوهرية ويرتبط بألوان الصراع التي قُدِّر للإنسان أن يعيشها ويعانيها على مرّ الأزمان.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "التفسير النفسي للأدب"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "التفسير النفسي للأدب"

كتب أخرى مثل "التفسير النفسي للأدب"

كتب أخرى لـ "عز الدين إسماعيل"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا