English  

تحميل كتاب التعددية السياسية في الاسلام pdf

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
التعددية السياسية في الاسلام pdf

التعددية السياسية في الاسلام

مؤلف:
قسم:قسم غير محدد
اللغة:العربية
الناشر:دار الكتاب الحديث
الصفحات:2007
حجم الملف:348.26 كيلو بايت
نوع الملف:DOCX
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
عبير عبد الرحمن

الناشر والمؤلف كتاب التعددية السياسية في الاسلام وناشر 7 كتب أخرى.
أتمت حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة ، وكانت من اوائل الفائزين في حفظ القران علي مستوي محافظة الشرقية وكرمت من المحافظ حينذاك وهي في المرحلة الابتدائية ، كما كانت من ضمن اوائل الفائزين في مسابقة ليلة القدر في مرحلة الثانوية العامة في الاحتفال السنوي الذي اقيم بتلك المناسبة والذي حضره رئيس الجمهورية حينذاك ، حصلت علي ماجستير قسم فلسفة اسلامية بكلية دار العلوم بتقدير ممتاز عن رسالة ( دور المرأة في التصوف الاسلامي ) ، فازت في مسابقة د. شوقي الفنجري عن بحث ( التعددية السياسية في الاسلام ) ورشحت لالقاء كلمة في الحفل الذي اقيم بتلك المناسبة من عام2006 . وفي نفس العام فازت في مسابقة مجمع اللغة العربية عن بحث ( عوامل قيام الحضارة وانهيارها في القرآن الكريم ) ، ولها كتاب بعنوان ( الذكاء الاجتماعي ، وفن التعامل ...) وهو عبارة عن تأصيل اسلامي لمجال التنمية البشرية . وتم طبع هذه الكتب ، ولها العديد من الابحاث والمقالات علي شبكة النت في مجال الدراسات الاسلامية

وصف الكتاب

جاء الاسلام ورسالته رحمة للعالمين ليس فقط للمسلمين . ومن دلائل تلك الرحمة ماشتملت عليه تعاليمه من قواعد واسس ربانية تنظم العلاقة بين الناس جميعا ، لكي لايبغي احد علي الآخر ، وعرفت الانسانية معني المساواة وانه لا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوي والعمل الصالح كما قال نبينا الكريم عليه الصلاة وازكي السلام ، وفي ظل تعاليم الاسلام كان حقا علي الناس جميعا علي شتي تنوعاتهم واختلافاتهم ان يعيشوا في سلام وامن لا يخشي أحد علي نفسه او ماله او ولده . وليس كما يدعي البعض انه دين ارهاب وعنف ...، وانما كان هذا الدين واصحابه هم ضحية العنف والارهاب العالمي الذي استباح ديار الاسلام واحتلال ارضه والاستيلاء علي ثرواته . واذا كان هناك بعض من الذين انحرفوا عن المنهج الاسلامي الصحيح فما ذلك الا من اثر الظلم الذي يرزح تحته المنتمين له . اذا اردتم ان تحكموا علي الاسلام فانظروا لتعاليمه وهدي نبيه وصحابته والعالم الذي اشرق بنوره يوم أن وصلته تلك الرسالة ، الغرب مدين لنا بحضارته فيوم ان كانت القوة لنا نعمت الانسانية بالرحمة والمعرفة ويوم أن غابت شمس الاسلام عم الظلم والجفاء والقسوة والحروب والاقتتال وكنا أول من اكتوي بذلك ولازلنا.
وجاء الكتاب ليؤكد علي قيم التعددية السياسية في الاسلام والسبل المثلي لادارة التنوع في المجتمع من خلال تناول الكتاب لتلك الموضوعات ، فقه ادارة الاختلاف في الاسلام ، التعددية الفقهية ، التعددية الفكرية ، الحرية السياسية في الإسلام ، الأقليات في الدولة الإسلامية ، التعددية في فكر الحركة الإسلامية ،التعددية الحزبية ، المرأة والعمل السياسي ،التعددية الحضارية في الاسلام ونظرية صراع الحضارات الأمريكية ، خلق التسامح والمواطنة في الاسلام ، معوقات في طريق التعددية السياسية ، الغزالي وفتح الله كولن حلول من السيرة لمشاكلنا المعاصرة.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "التعددية السياسية في الاسلام"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "التعددية السياسية في الاسلام"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
أتصل بنا

كتب أخرى لـ عبير عبد الرحمن يس