English  

تحميل كتاب الاقتصاد عاريا Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الاقتصاد عاريًا
Qr Code الاقتصاد عاريًا

الاقتصاد عاريًا

  ( 17 تقييمات )
  ( 15,149 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: الإقتصاد والمال [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 311
حجم الملف: 10.24 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 يناير 2014
ترتيب الشهرة: 1,144 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 1 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

نحن نتحدث هنا عن واحد من أهم كتب تبسيط علم الاقتصاد الذي ظهر في مطلع الألفية الحالية، وبالتحديد عام 2002، وهو كتاب "الاقتصاد عاريا" (Naked Economics) للأكاديمي والصحافي الأميركي تشارلز أويلان. الكتاب تُرجم إلى كل لغات العالم تقريبا، بما فيها العربية، وحاز تقييما نقديا إيجابيا في معظم المراجعات المتخصصة بواسطة القراء والأكاديميين الاقتصاديين على حدٍّ سواء.

الكتاب يسير على نهج عنوانه الفرعي "عرض طريف ومشوّق للمفاهيم الاقتصادية"، حيث يتناول في فصوله الاثني عشر المفاهيم الاقتصادية الأساسية كافة بأسلوب قصصي خالٍ تماما من المصطلحات المعقدة أو المعادلات أو الرسومات البيانية. حتى الألفاظ والمصطلحات الاقتصادية اختيرت بعناية في إطار الشرح والتوضيح، مع الابتعاد الكامل عن النمط المعتاد في الكتب الاقتصادية، والحفاظ دائما على وتيرة الخطاب عند مستوى القارئ غير المتخصص في علم الاقتصاد.

المميز في كتاب "الاقتصاد العاري" هو اعتماد المؤلف الكامل على إيراد أمور ومواقف نعايشها جميعا في الحياة اليومية، ومحاولة تفسير الأبعاد الاقتصادية في هذه المواقف، مثل غلاء السلع وفوائد البنوك والتضخم وإدارة الموارد وأزمات الإفلاس والتمويل وغيرها. كما يمتلئ الكتاب بقواعد اقتصادية يمكن للقارئ الاستفادة منها مباشرة في حياته العملية، مثل المبادئ العامة للاستثمار وطرق حصد الثروة والأساليب الأمثل للادخار، وغيرها.

ويظل من أهم العلامات المميزة في هذا الكتاب هو الأسلوب الممتع الذي صيغت به عناوين الفصول وعباراتها، وأيضا التنوع في ذكر القصص والمواقف، مما يجعله واحدا من ألطف الكتب التي قدَّمت تبسيطا لعلم الاقتصاد في العقود الأخيرة.

مراجعة كتاب "الاقتصاد عاريًا"

كتب أخرى مثل "الاقتصاد عاريًا"

كتب أخرى لـ "تشارلز ويلان"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا