English  

تحميل كتاب الادب الفكاهي pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الادب الفكاهي

الادب الفكاهي

مؤلف:
قسم:الأدب العربي
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة لبنان ناشرون السلسلة: أدبيات
تاريخ الإصدار:01 يناير 1992
الصفحات:188
حجم الملف:2.7 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:30 نوفمبر 2007
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

الأدب الفكاهي أكثر ألوان الأدب استهواء للناس، ومع ذلك لم يحظ بما حظيت به الألوان الأخرى من الدراسة "الجادة" و"الحضور" النقدي، حتى ليثور السؤال اليوم: هل يحتاج الناس إلى أدب فكاهي في هذه الحياة المرهقة بالحروب والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية؟ وإذا كان الناس يحتاجون إلى هذا الأدب الفكاهي فلماذا ينشغل المبدعون بالجد من الأمور، ويحلقون في سماوات تذهب بهم بعيداً عن جوهر الفن نفسه في تحقيق التواصل بين الناس؟

ومؤلف هذا الكتاب واحد من هؤلاء يعيش عالمهم، ويكابد مكابدتهم، متوجهاً شطر المثل العليا، متسائلاً معهم عن "الشيخوخة" التي تفقد المجتمعات قدرتها على التقدم، وتقضي على طاقاتها المبدعة، إلا أن كانت هذه المرحلة التي أتيح له أن يعيشها في هذا الكتاب دراساً للأدب الفكاهي ونظرة متوجه نحو تجديد المجتمع المعاصر، ومنطلقة ما يذهب إليه أهل الفكر من أن تجديد المجتمع يتوقف في نهاية الأمر على تجديد الذات... على الفرد نفسه الذي يواجه مشكلات الحياة، ويهدده التقدم المادي بالقضاء على معنوياته.

حتى إن واحداً من العملاء في إحدى التمثليات التليفزيونية الأمريكية يعلن-وهو يداعب بأصابعه أزرار جهازه الإلكترونى: "إ، الفرد قد انتهى زمانه ولن يتسنى له البقاء إلا إذا دارت أمور المجتمع كما تدور آلة دقيقة محكمة وهذا يقتضي القضاء على الفردية".

ترمي سلسلة "أدبيات" في كل كتاب يصدر فيها، إلى معالجة موضوع أو قضية أدبية معالجة عامة شاملة يفيد منها القارئ العام والقارئ المتخصص. والسلسلة في مجموعها تمثل موسوعة أدبية متكاملة، ولا تقتصر في تناولها للموضوعات على الأدب العربي فحسب، بل تتجاوزه إلى الأدب غير العربية. والسلسلة وصفية، تعني أساساً بتعريف القارئ بالموضوع وتنأى عن الحكام القاطعة في القضايا الأدبية الجدلية أو الحافلة بالخلافات.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "الادب الفكاهي"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "الادب الفكاهي"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ عبد العزيز شرف

كتب أخرى في الأدب العربي