English  

تحميل كتاب الإسلام يتحدى - نسخة مصورة pdf

الإسلام يتحدى - نسخة مصورة

الإسلام يتحدى - نسخة مصورة

مؤلف: وحيد الدين خان
قسم: الرد على الإلحاد والملحدين
اللغة: العربية
الصفحات: 258
عدد الملفات: 2
حجم الملفات: 6.81 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF RAR
تاريخ انشاء الملفات: 12 أكتوبر 2008
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

وحيد الدين خان

المؤلف كتاب الإسلام يتحدى - نسخة مصورة والمؤلف لـ 15 كتب أخرى.
مفكر مسلم هندي معاصر له فكر متميز يحاول الجمع بين المنهج الإسلامي والمنهج العلمي والفلسفي وبهذا المنهج كان يحاور الملحدين واللادينيين في العديد من كتبه.وتتميز مؤلفاته أنها تجمع بين البساطة والعمق وبالتالي تناسب مختلف أنواع القراء، و تأثر كثيراً بأبو الأعلى المودودي و أبو الحسن الندوي . كانت دعوته قائمة على مهاجمة العنف وجماعات العنف المسلح، والدعوة لتبني المنهج العلمي في الدعوة. ولعلً كثيراً من القراء العرب يعرفون وحيد الدين خان مؤلفه المشهور «الإسلام يتحدى» ولكنّه من المؤسف مازال مجهولاً على الصعيد الفكري المنهجي بسبب تأخر ترجمة مؤلفاته إلى العربية، ومن عرف وحيد الدين المفكر المنهجي سوف يجد أمامه نوعية فريدة من الفكر الإسلامي الايجابي. فهو مفكر عملاق يتصدى لمعالجة أعقد قضايا الفكر بأسلوب علمي يبهر العقول. و الميزة التي يمتاز بها وحيد الدين خان من بين أقرانه من مفكري العصر إدمانه القاتل على دراسة الكتب العلمية و الفكرية باللغة الانجليزية ويمكن تقدير سعة اطلاعه وعمق دراسته من خلال مؤلفاته ، ولقد علمت منه أنه ّلكي يستوعب الفلسفة الماركسية ظل منكّباً على قراءة أهم المصادر الأساسية والأولية حتى قرأ أكثر من عشرة ألف صفحة في صميم الموضوع قبل أن يكتب عن الماركسية كتابه « الماركسية في الميزان » وعندما تصدى للرد على المدارس الفكرية الإلحادية وعلى رأسهم « برتراند رسل » الذي يعد دعامة الفكر الإلحادي في العصر الحديث قرأ كافة أعماله ، ولقد عامت منه أيضا أنّه ربما قرأ مائة صفحة ليكتب صفحة واحدة فقط.

وصف الكتاب

ملاحظات حول الكتاب كتبها الشيخ سلطان بن عبدالرحمن العميري
- تقوم فكرة الكتاب على إثبات أحقية الدين أمام الفكر المادي الجديد عن طريق الاعتماد على نفس الأدلة التي يسلكها الفكر الإلحادي في نقد الدين وهي الاستدلال بالنظريات العلمية الحديثة.
- ويعد هذا الكتاب من أهم الكتب التي تؤسس الاقتناع العلمي لدى الشباب المسلم بصحة العقائد الدينية الكبرى.
- حاول المؤلف القيام بأمرين : الأول : إثبات أن النظريات العلمية - الفيزيائية والفلكية وغيرها - لا تعارض أصول الإسلام , وقد أجاد في هذا الأمر , والثاني : إثبات أن النظريات العلمية تدل وتؤكد صحة أصول العقائد الكبرى للإسلام , وهو في هذا الأمر لم يحسن ؛ لأنه لم يخل من التكلف في الاستدلال.
- مع أهمية الكتاب إلا أن المؤلف وقع في بعض الأخطاء , ومنها : توسعه في الاستدلال ببعض النظريات العلمية على قضايا العقيدة , وهي لم تصل إلى درجة القطعيات , ومنها : تنبيه لنظرية تحضير الأرواح وقبوله لها.

اقتباسات الإسلام يتحدى - نسخة مصورة

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الإسلام يتحدى - نسخة مصورة

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ وحيد الدين خان

كتب أخرى في الرد على الإلحاد والملحدين