English  

تحميل كتاب الإسلام ما هو Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

الإسلام ما هو
Qr Code الإسلام ما هو

الإسلام ما هو

  ( 11 تقييمات )
  ( 2,097 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: علم الفلسفة والمنطق [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر: أخبار اليوم (first published 1979)
ردمك ISBN: 9789771116929
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 89
حجم الملف: 10.74 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 09 فبراير 2007
ترتيب الشهرة: 963 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 2 )
اقتباسات ( 20 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

الدين حالة قلبية.. شعور.. إحساس باطنى بالغيب.. وإدراك مبهم, لكن مع إبهامه شديد الوضوح بأن هناك قوة خفية حكيمة مهيمنة عليا تدبر كل شئ
إحساس تام قاهر بأن هناك ذاتا عليا.. وأن المملكة لها ملك.. وأنه لا مهرب لظالم ولا إفلات لمجرم.. وأنك حر مسئول لم تولد عبثا ولاتحيا سدى وأن موتك ليس نهايتك.. وإنما سيعبر بك إلى حيث لاتعلم.. إلى غيب من حيث جئت من غيب.. والوجود مستمر.. وهذا الإحساس يورث الرهبة والتقوى والورع, ويدفع إلى مراجعة النفس ويحفز صاحبه لأن يبدع من حياته شيئا ذا قيمة ويصوغ من نفسه وجودا أرقى كل لحظة متحسبا لليوم الذى يلاقى فيه ذلك الملك العظيم.. مالك الملك.
وينزل القرآن للتعريف بهذا الملك العظيم.. ملك الملوك.. وبأسمائه الحسنى وصفاته وأفعاله وآياته ووحدانيته. ويأتى محمد عليه الصلاة والسلام ليعطى المثال والقدوة وذلك لتوثيق الأمر وتماما الكلمة. ولكن يظل الإحساس بالغيب هو روح العبادة وجوهر الأحكام والشرائع, وبدونه لاتعنى الصلاة ولا تعنى الزكاة شيئا.
ولقد أعطى محمد عليه الصلاة والسلام القدوة والمثال للمسلم الكامل, كما أعطى المثال للحكم الإسلامى والمجتمع الإسلامى.. لكن محمدا عليه الصلاة والسلام وصحبه كانوا مسلمين فى مجتمع قريش الكافر.. فبيئة الكفر. ومناخ الكفر لم يمنع أيا منهم من ان يكون مسلما تام الإسلام. وعلى المؤمن أن يدعو إلى الإيمان, ولكن لايضره ألا يستمع أحد, ولايضره أن يكفر من حوله. إن العمدة فى مسألة الدين والتدين هى الحالة القلبية ماذا يشغل القلب.. وماذا يجول بالخاطر؟ وبم تتعلق الهمة؟.

مراجعة كتاب "الإسلام ما هو"

اقتباسات كتاب "الإسلام ما هو"

كتب أخرى مثل "الإسلام ما هو"

كتب أخرى لـ "مصطفى محمود"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا