English  

تحميل كتاب الأعمال الكاملة المجلد الثالث pdf

كتاب الأعمال الكاملة المجلد الثالث pdf

الأعمال الكاملة المجلد الثالث

مؤلف: مكسيم غوركى
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الناشر: دار الخلود للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي ISBN : 9789774489310
الصفحات: 488
حجم الملف: 8.06 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

مكسيم غوركى

المؤلف كتاب الأعمال الكاملة المجلد الثالث والمؤلف لـ 23 كتب أخرى.
أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف، ويعرف بمكسيم غوركي (28 مارس 1868 - 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع.
ولد في نجني نوفجراد عام 1868، وأصبح يتيم الأب والأم وهو في التاسعة من عمره، فتولت جدته تربيته، وكان لهذه الجدة أسلوب قصصي ممتاز، مما صقل مواهبه القصصية. وبعد وفاة جدته تأثر لذلك تأثرأ كبيراً مما جعله يحاول الانتحار.
تعنى كلمة جوركى باللغة الروسية "المر" وقد اختارها الكاتب لقبا مستعارا له من واقع المرارة التي كان يعانى منها الشعب الروسى تحت الحكم القيصرى والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثا عن القوت ، وقد انعكس هذا الواقع المرير يشكل واضح على كتاباته وبشكل خاص في رائعته "الأم".
أهم أعماله:
- رواية الأم.
- رواية الطفولة.
- مسرحية الحضيض.
- قصيدة "انشودة نذير العاصفة".
- الطفولة 1913-1914
- الأعداء؛دراما؛1906
- جامعاتي 1923
بالإضافة للعديد من المسرحيات والقصص والمقالات.

وصف الكتاب

يمثل فتحي غانم علامة مهمة في تاريخ السرد العربي في عصرنا الحديث، إذ قدم للمكتبة العربية العديد من الأعمال البارزة في فن القصة والرواية منذ أن بزغ نجمه في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، كما ترجمت أعماله للعديد من اللغات الأجنبية، فضلًا عن إسهاماته في ميدان العمل الصحفي، الذي تقلد فيه العديد من المناصب المهمة.

حصل فتحي غانم على عدد من الجوائز والأوسمة الرفيعة في مقدمتها وس يمثل فتحي غانم علامة مهمة في تاريخ السرد العربي في عصرنا الحديث، إذ قدم للمكتبة العربية العديد من الأعمال البارزة في فن القصة والرواية منذ أن بزغ نجمه في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، كما ترجمت أعماله للعديد من اللغات الأجنبية، فضلًا عن إسهاماته في ميدان العمل الصحفي، الذي تقلد فيه العديد من المناصب المهمة.

حصل فتحي غانم على عدد من الجوائز والأوسمة الرفيعة في مقدمتها وسام العلوم والآداب عام 1991، وجائزة الدولة التقديرية عام 1994.

تقع الأعمال الكاملة للأديب الراحل في ثمانية مجلدات: تشكل أعماله الروائية ستة منها. أما أعماله القصصية الكاملة فيضمها المجلد السابع، في حين خصص المجلد الثامن ليتضمن كتاباته في الفن والثقافة والسياسة.

المجلد الثالث يحتوي على:

-المطلقة 1962
-تلك الأيام 1964
-الغبي 1966
-البحر 1970

اقتباسات الأعمال الكاملة المجلد الثالث

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الأعمال الكاملة المجلد الثالث

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ مكسيم غوركى

كتب أخرى في القسم العام