English  

تحميل كتاب أسرار الصندوق الأسود pdf

أسرار الصندوق الأسود

أسرار الصندوق الأسود

مؤلف: غسان شربل
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 438
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 13.3 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 18 نوفمبر 2013
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

غسان شربل

المؤلف كتاب أسرار الصندوق الأسود والمؤلف لـ 9 كتب أخرى.
كاتب وصحافي لبناني. رئيس تحرير صحيفة «الحياة». بدأ عمله في صحيفة «النهار» محرراً ثم معلقاً في قسم الشؤون العربية والدولية. انتقل إلى وكالة الصحافة الفرنسية. عمل في صحيفة «الشرق الأوسط» في لندن. تولى رئاسة تحرير مجلة «الوسط». صدر له: «مسعود بارزاني يتذكر». «في عين العاصفة» (قصة رمضان شلح زعيم «الجهاد الإسلامي» في فلسطين). «جورج حاوي يتذكر»، (دار النهار). ذاكرة الاستخبارات — حوارات مع: جميل السيد، جوني عبده، غابي لحود ومحمود مطر — رياض الريّس للنشر — ٢٠٠٧.

وصف الكتاب

تحميل كتاب أسرار الصندوق الأسود pdf الكاتب غسان شربل

لي في هذا العالم أصدقاء قساة، خطفوا طائرات. احتجزوا رهائن. زرعوا عبوات زوروا باسبورات وتخايلوا على المطارات، اختاروا أسماء مستعارة وعاشوا في ظلها. تمردوا على النظام وطاردوا "العدو في كل مكان". وعادوا من الرحلة. هذا أصيب في روحه وقهرته الأيام، وذلك أصيب في جسده ويعيش مع الدوية والذكريات، وثالث دفن على بعد آلاف الأميال من التراب الذي كان يناديه.
إنهم رفاق الدكتور وديع حداد مسؤول "المجال الخارجي" في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" التي ارتبط اسمها طويلاً باسم قائدها الراحل الدكتور جورج حبش، طالبان فلسطينيان ألتقيا على مقاعد الجامعة الأميركية في بيروت. أغرقتهما النكبة في أسئلة عن حال الأمة وسمتقبلها.
قبل عقود من طائرات أسامة بن لادن انهمكت مجموعة في قيادة "الجبهة الشعبية" في البحث عن وسيلة لهز ضمير العالم وتذكيره بالظلم اللاحق بالفلسطينيين، كان الغرض أيضاً توسيع دائرة المعركة مع إسرائيل إلى كل مكان. هكذا أقر مبدأ خطف الطائرات. وسيقع على عاتق وديع حداد مسؤول المجال العسكري الخارجي عبء التخطيط والتنفيذ واستقطاب "الرفاق" الأجانب المعادين للإمبريالية إلى حد الاستعداد لمقاتلتها على مسارح قريبة وبعيدة".
في هذا السياق ستولد قصة "مريم" اليابانية و"مجتهد" الأرمني و"سالم" الفينزويلي والذي لم يكن غير كارلوس الذي كان أشهر مطلوب في العالن قبل أن يسقط في يد الفرنسيين وينتقل اللقب في بداية القرن الحالي إلى أسامة بن لادن.

هذا الكتاب من تأليف غسان شربل و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات أسرار الصندوق الأسود

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات أسرار الصندوق الأسود

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ غسان شربل

كتب أخرى في القسم العام