English  

تحميل كتاب ادارة الوقت Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

ادارة الوقت
Qr Code ادارة الوقت

ادارة الوقت

  ( 234 تقييمات )
مؤلف:
قسم: التنمية البشرية وتطوير الذات [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  دار سما للنشر والتوزيع
ردمك ISBN: 9789776451193
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 147
حجم الملف: 3.15 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 يوليو 2010
ترتيب الشهرة: 58 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 65 )
اقتباسات ( 30 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

للوقت مميزات يتميز بها، يجب علينا أن نذكرها حق إدراكها فهو سريع الانقضاء، يمر مر السحاب، ويجري جري الريح، واعلم أن ما مضى من الوقت لا يعود وهذه ميزة من مميزات الوقت، فكل وقت يمضي، وكل ساعة تنقضي، وكل لحظة تمر، ليس بالإمكان استعادتها، ولا يمكن تعويضها.

ولما كان الوقت سريع الانقضاء وكان ما مضى منه لا يعود، ولا يعوض بشئ كان أنفس ما يملك الإنسان كما ترجع أهميته إلي أنه وعاء لكل عمل وكل إنتاج فهو في الواقع رأس المال الحقيقي للإنسان فرداً أو مجتمعاً.

فما الذي ستفعله إذا اكتشفت أن أمامك ستة أشهر فقط ستحياها على وجه الأرض؟!، لعل السؤال به شئ من الغرابة والتشاؤم وربما الألم كذلك سينير لنا بعض الحقائق.

هل فكرت إذا كان المتبقي من عمرك تلك الأيام المعدودة فمع من ستقضيها؟ وكيف ستقضيها؟ ما الأعمال التي ستسرع بفعلها؟ وما الأمور التي ستهب بلا إبطاء لإنجازها أو إصلاحها، أو تعديلها؟، إجابتك على هذا السؤال ستضئ لك جانب ظلم من تفكيرك.

ستخبرك أن هناك عمل يجب إنجازه، وصديق بحاجة إلى مصالحته وأقارب مر زمن بعيد بغير أن تزورهم، سيجعلك تنظر إلى أشياء هامة تخشى أن تنتهي حياتك بدون إتمامها والانتهاء منها.

للأسف الشديد كثر منا تبرمج على حالة الطوارئ على أنها مهامه في الثانية الأخيرة، أو خلال فترة السماح، وكم من أشياء تضيع وتهمل في ظل هذه الفوضى الحياتية المؤلمة.

مراجعة كتاب "ادارة الوقت"

اقتباسات كتاب "ادارة الوقت"

كتب أخرى مثل "ادارة الوقت"

كتب أخرى لـ "ابراهيم الفقي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا