English  

تحميل كتاب أحكام ترجمة القرآن الكريم pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

أحكام ترجمة القرآن الكريم

أحكام ترجمة القرآن الكريم

مؤلف:
قسم:القرآن الكريم
اللغة:العربية
الصفحات:63
حجم الملف:844.8 كيلو بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:26 سبتمبر 2011
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

إن رسالة الإسلام هي خاتمة الرسالات اختصها الله دون غيرها بالعالمية، فإنه ألزم بإتباعها كل الناس من وقت نزولها إلى آخر الحياة، وما نزولها في العرب إلا لإختصاصهم ببعض الصفات لا أنها موجهة إليهم دون غيرهم، ولذلك فإننا نجد الأسلوب القرآني يتوجه الخطاب إلى الإنسان وإلى الناس جميعاً، لا إلى العربي والعرب.

وكانت نشأة الدولة الإسلامية حياة للغة العربية وتوسع رقعتها إنتشاراً لها، إلا أنه بعد ذلك تعد قعد المسلمون عن واجب الدعوة ونشر الإسلام وانتقل وضعهم من العزة والغلبة إلى غيرها، وأزيحت اللغة العربية عن المنزلة التي كانت تحتلها، وأصبح من غير المتيسر نشرها في البلاد الغير الإسلامية.

وكان هذا الواجب الديني - الذي هو إبلاغ الرسالة السماوية إلى الأمم الأخرى - يدفع المسلمين ويستحثهم لأن يجدوا طريقة يقدمون بها الإسلام وأصوله إلى الناس، ولم يكن من سبيل أمامهم إلى ذلك إلا ترجمة معاني الإسلام والقرآن الكريم وتقديمها لهم بلغاتهم التي يفهمونها.

وأقدم الكثير من الناس على ترجمة القرآن الكريم إلى لغات عديدة، وأوجدوا ترجمات متعددة بلغت بإحصاء بعض الباحثين مائة وعشرين ترجمة في خمس وثلاثين لغة وطبعت مرات عديدة حتى أن البعض منها طبع أربعاً وثلاثين مرة.

وصدرت هذه الترجمات وانتشرت في البلاد المختلفة وتناقلتها الأيدي، والحال أنها تحتوي على العديد من الأخطار والأخطاء المقصودة والغير المقصودة أحياناً.

لهذه الأسباب كان لزاماً على علماء المسلمين أن يحددوا موقفاً واضحاً من هذا العمل حتى يكون الناس على بينة من الأمر عند التعامل مع هذه الترجمات ولكن قبل بيان حكم هذا العمل لا بد من تحديد ماهيته وحدوده وذلك بتحديد خصائص الكلام الذي يراد ترجمته وتحديد معنى كلمة الترجمة، وهذا ما قام به المؤلف في هذا الكتاب.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "أحكام ترجمة القرآن الكريم"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "أحكام ترجمة القرآن الكريم"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ جلال الدين بن الطاهر العلوش

كتب أخرى في القرآن الكريم