English  

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

أمير الظل مهندس على الطريق
Qr Code أمير الظل مهندس على الطريق

أمير الظل مهندس على الطريق

  ( 131 تقييمات )
  ( 6,155 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: روايات تاريخية مترجمة [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 193
حجم الملف: 4.47 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 نوفمبر 2016
ترتيب الشهرة: 455 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 28 )
اقتباسات ( 30 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

رواية أمير الظل: مهندس على الطريق لعبد الله غالب البرغوثي، هي رواية كُتبت في زنازين الاحتلال الاسرائيلي، تبدأ الرواية بالرد على ابنة كاتب الرواية الأسير عبد الله غالب البرغوثي «تالا» التي شهدت لحظة اعتقاله عام 2003، ويقول «من أنت؟، ولماذا أنت؟»، تسأل عن الأب الذي تركها في السيارة لحظة اعتقاله. تروي القصة سيرة الصمود أمام السجان وأمام العشر سنوات من السجن الانفرادي تحدث فيه عن قصة حياته بالتفصيل ومقاومته للاحتلال. وخلال فترة اعتقاله استطاع الأسير البرغوثي تأليف عدة كتب من داخل سجنه منها: «الماجدة»، «فلسطين العاشقة والمعشوق»، «المقصلة»، «المقدسي»، «شياطين الهيكل المزعوم».
قبل حوالي 8 سنوات، أصدرت محكمة صهيونية حكما لم يسبق له مثيل في تاريخ الاحتلال، إذ حكمت أحد المجاهدين بالسجن المؤبد 67 مرة، إضافة إلى (5200) عام بالتمام والكمال. وهو حكم من الطبيعي أن يستثير فضول أي إنسان للتعرف إلى الرجل الذي استحقه بحسب قوانين الاحتلال.
في كتابه “مهندس على الطريق .. أمير الظل” الصادر حديثا، يتيح لنا ذات البطل، صاحب الحكم التاريخي (عبد الله غالب البرغوثي) فرصة الاقتراب منه والتعرف إليه من خلال كتاب يشبه السيرة الذاتية، أو لعله ضرب من أنواعها.
في سيرة مثيرة وبسيطة وحميمية في آن (أخذت شكل رسالة مدججة بالعواطف لابنته الكبرى (تالا) ردا على رسالة لها تسأله عن السبب الذي دفعه إلى تركها في السيارة لحظة اعتقاله وعمرها 3 سنوات عام 2003). إنها سيرة تمنحنا فرصة التجول في رحلة طويلة مع بطل استثنائي بكل المعاني النضالية والإنسانية. بطل لو توفر مثله عند أية دولة تحترم أبطالها لأخرجت له أعظم الأفلام السينمائية، لأن البطولة هنا حقيقية تماما وليست وهمية. “والحق ما شهدت به الأعداء”. ياسر الزعاترة

مراجعة كتاب "أمير الظل مهندس على الطريق"

اقتباسات كتاب "أمير الظل مهندس على الطريق"

كتب أخرى مثل "أمير الظل مهندس على الطريق"

كتب أخرى لـ "عبدالله غالب البرغوثي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا