English  

تحميل كتاب أليس في بلاد العجائب PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

أليس في بلاد العجائب
Qr Code أليس في بلاد العجائب

أليس في بلاد العجائب

  ( 14 تقييمات )
مؤلف:
قسم: الأدب البريطاني [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  دار المدى للطباعة والنشر والتوزيع
الترقيم الدولي: 9789933635633
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 144
حجم الملف: 2.22 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 06 ديسمبر 2012
ترتيب الشهرة: 1,233 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 4 )
اقتباسات ( 29 )
قراءة وتحميل ( )
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

كان «لويس كارول» مُعجباً بمقاربة الأولاد الصغار البريئة وغير المتحيزة للعالم الذي يعيشون فيه.
وقد أراد أن يُظهِرَ للقارئ في «أليس في بلاد العجائب» وجهة نظرهم في عالم الكبار المُتَضمِّن قوانين وآداباً اجتماعية يتقيد البالغون بها، علاوة عن النرجسية الذاتية والعادات السيئة التي يتبنونها في سلوكياتهم اليومية، وأراد أيضاً أن يُمثل خير تمثيل كفاح الصغار للاستمرار في عالم الكبار المُضطرب، الذي من أجل أن يُهضَم في أذهانهم، اضطُرّت «أليس» أن تتخلى عن الانفتاح الذي يُعَدّ من المميزات الشخصية في الأولاد الصغار.
وكما هو ظاهر، فإن الكبار يحتاجون إلى القوانين في حياتهم، وهم يسيرون وفقها من دون أن يفكروا بجدوى التقيد بها، فتدفعهم طاعتهم العمياء إلى تبني سلوكيات غير مفهومة واعتباطية في بعض الأحيان، وقد اختبرت «أليس» ذلك في بلاد العجائب.
فهي عندما تلج إليها، تواجه طريقة عيش وتفكير مختلفة عما كانت معتادة عليه في مُحيطها. فهنالك دوقة تحاول أن تجد المنطق في كل شيء، ومحاكمات غير عادلة بحق أناس لم يقترفوا إثماً.
تَعَلمَتْ «أليس» من رحلتها أن تفهم عالم الكبار إلى حدّ ما.
حقيقة الأمر، كانت الفتاة الصغيرة تختبر مرحلة النضج، ويُستَدَل على ذلك من التغييرات الجسدية التي مرت بها مراراً في القصة.
كانت تكبر وتتقلص باستمرار، وفي كل مرة تضيف إلى سلة معرفتها شيئاً جديداً.
لقد فَهِمَتْ أن سكان بلاد العجائب «غاضبون دائماً»، وأن عليها أن تتكيف مع القواعد الغريبة والأمزجة الُمتَبَدِّلة، وتمكنت مع مرور الوقت من إدارة الموقف بالشكل الأمثل، فتجرأت أن تصف أوامر «ملكة الكُبّة» أنها محض هراء، ومنعت تنفيذ أحكام الإعدام. صحيح أنها واجهت شكوكاً في هويتها عندما كانت تكبر وتنكمش، وتجلى هذا ملياً في سؤال «اليرقة» التي كانت جالسة على سطح حبة الفطر؛ «من تكونين؟» فارتبكت «أليس» حينها، وخانتها مقدرتها على إيجاد رد مقنع بعد التبدلات الجسدية المتكررة في ذلك الصباح، لكنها أدركت في النهاية أن المخلوقات التي صادفتها -وإن عانى بعضها من عدم استقرار في الهوية مثل الطفل الذي تحول إلى خنزير-ليست في الحقيقة سوى مجموعة من أوراق الكوتشينة، فاستيقظت على الفور من حُلمها لتجد نفسها في عالمها الحقيقي.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "أليس في بلاد العجائب"

تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "أليس في بلاد العجائب"

تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "أليس في بلاد العجائب"

كتب أخرى لـ "لويس كارول"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا