English  

تحميل كتاب أحلام يقظة جوال منفرد PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

أحلام يقظة جوال منفرد

أحلام يقظة جوال منفرد

  ( 3,999 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:تفسير الأحلام Dreams
اللغة:العربية
الناشر: المركز القومي للترجمة السلسلة: ميراث الترجمة
الترقيم الدولي:9789774793891
تاريخ الإصدار:
الصفحات:211
حجم الملف:6.69 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:14 يناير 2012
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 6 )
قراءة وتحميل ( )
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

منذ أكثر من مائة عاماً كتب جان جاك روسو الجولة العاشرة من "احلام يقظة جوال منفرد" ولم يقدر له أن يكملها. كان ذلك فى الثانى عشر من إبريل من عام 1778. فى يوم "عيد الفصح المزهر"... أى قبل وفاته بما يقل عن ثلاثة شهور إذ أنه قضى فى الثانى من شهر يوليو من العام نفسه.

هذه الجولات إذن هى مؤلفه الأخير و اخر ماسجل من خواطر وخلجات سجلها إبتداء من ربيع عام 1776, كتب الأربعة الأولى منها فى عامى 1776 و 1777 و كتب الأربعة التالية فى عام 1777, وكتب الجولتين الأخيرتين فيما بين يناير 1778 حتى الثانى عشر من إبريل من العام نفسه, وترجمة هذه الجولات والتعليق عليها من ناحية الظروف التى أحاطت بكتابتها ومن ناحية موضوعها ومغزاها ومن ناحية أهميتها كعمل أدبى هو ما أعرض له فى هذا البحث.

لما كانت "أحلام يقظة جوال منفرد" أخر ما كتب روسو فى حياته تتصل إتصالاً وثيقاً بهذه الحياة وتبين عن نواحى نفسية الكاتب الكبير بما فيها من قوة و ضعف, من بساطة و تناقض, وهى خلاصة خمسة و ستين عاماً قضاها بين مد وجزر يتأرجح بين السعادة و الشقاء, يتذوق حلاوة الإسقرار حيناً و يتشرد ضارباً فى الأرض أحياناً كثيرة, تسلط عليه أضواء الشهرة و المجد مرة وسياط الإضطهاد و الإذلال مرات, فقد وجدت لزاماً على, إذ أقدم للقارئ العربى هذا المؤلف مترجماً إلى اللغة العربية, أن نستعرض معه مراحل صاحبها المختلفة بحلوها و مرها, بما تخللها من أحداث شكلت ذاته وتركت إنطباعاتها غائرة فى نفسه عميقة الاثر وبما أنتج خلالها من كتابات هى وليدة تلك الإنطباعات وتلك النفس.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "أحلام يقظة جوال منفرد"

اقتباسات كتاب "أحلام يقظة جوال منفرد"

تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "أحلام يقظة جوال منفرد"

كتب أخرى لـ "جان جاك روسو"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا