English  

اقتباسات من كتب هاله محمد غبان

هاله محمد غبان

(18 تقييمات)

له (1) كتاب بالمكتبة, بإجمالي مرات تحميل (13,930)

غير متوفر وصف له.

  البشر نوعان : شخص "يحرجك" بأخلاقه وشخصٌ "يجرحك" بأخلاقه الفرق نقطة والمعنى عظيم والاحترام لا يدل على الحب إنما يدل على حسن التربية احترم حتى لو لم تحب وتعامل بأفضل خلق لمن يستحق ولمن لا يستحق فأنت تسعى لبيت في الجنة لا لبيت في كل قلب !  
  لا تخسر طاقتك اليومية بسبب تصرف غاضب أو مجادلة إنسان آحمق ..  
  الإبتسامة كلمة من دون حروف ..  
  كنت اشرب فنجان قهوتي البارد, اتأمل الكرسي الفارغ الذي بجانبي , تخيلت خيبتي تجلس بجانبي و تسخر مني وهي تضع رجلا على رجل !  
  تتشابه الفتيات، ويبقى الحياء العلامة الفارقة  
  أجمل ما تقدمه لأنسان.. هو لأن تجعله يطمئن.  
  { الصديق المزيف كظل يكون معي عند ما أكون في الشمس ويهجرني عندما أكون في الظلام }  
  السفينة الراسية في الميناء آمنة من الرياح والبحار الهائجة، لكن السفن لم تصنع لكي تبقى في الميناء. فنجاح السفينة يكمن في خوضها البحار وإبتعادها عن الشاطئ. لاتدعي إغراء الراحة والأمان يسلبك ماترغبين به، أعدي شراعك و اندفعي إلى المياه المفتوحة.  
  تبدأ الحياة عند منتهى منطقة راحتك "نيل دونالد وولش". ربما يتوارد إلى ذهنك أيام بدأت فيها بالنجاح، ولم تستمري بل عدت كما كنت بل أسوأ!! تخيلي أنك كنت جائعة ومرهقة بسبب الجوع، ثم تناولت وجبة صحية مليئة بالبروتينات و الفيتامينات وشحنت طاقتك وبدأت بإنجاز أعمالك بنشاط. هل ستكفيك تلك الوجبة لممارسة أنشطتك طوال العمر؟ بالطبع لا، لابد من شحن طاقتك الجسدية بالغذاء يوميا. هكذا هي العزيمة والإصرار والحماس والطاقة الإيجابية. لاتكفيك دورة واحدة أو كتاب واحد. الإنتكاسات شيء طبيعي جدا أثناء فترة التغيير ... لذلك حددي مصادرك المحفزة والإيجابية وإستمري بشحن طاقتك منها باستمرار.  
  الإستقلال العاطفي السر السحري للسعادة، الحب الحقيقي لا يعني أن تكون حياتك كلها متعلقة بشخص واحد أو عدة أشخاص، ولا يعني أن شريك حياتك يجب أن يتخلى عن حياته وأصدقائه وعالمه ويتفرغ لك لأنه يحبك ... فكلنا بحاجة إلى مساحة خاصة بنا أحيانا ... الإستقلال العاطفي أن لاتكون سعادتك مرتبطة بأحد، إذا غاب غابت سعادتك، وإ ذا حضر حلقتي في السماء! لاتنتظري الإهتمام والرعاية من أحد، ولاتتسولي كلمات الحب والتشجيع من أحد. أن يكون لك عالمك الخاص ... الإستقلال العاطفي أن تتزيني لنفسك، و تقومي بواجباتك بأكمل وجه لربك، بدون أن تنتظري المديح والشكر من أحد. الإستقلال العاطفي أن تعبري عن مشاعرك، وتعطي كلمات الحب والتقدير بدون أن تغضبي إذا لم تبادلي بالمثل... الإستقلال العاطفي هو التوازن في الحب. الإستقلال العاطفي هو أن تستمدي السعادة من خالقك، من داخلك، من هواياتك، من كوب قهوة وقطعة حلوى. هناك أشياء ترفع المرأة وتسمو بها أكثر من الكعب العالي.  
  لا تخسر طاقتك اليومية بسبب تصرف غاضب أو مجادلة إنسان آحمق ..